شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز

  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز
  • شادي غريب يقدّم الاستعراض الأفضل ويظفر بكأس بطولة الاتحاد لقفز الحواجز

في ثلاثة أيام.. (العين للفروسية) ينظم أولى دوليات القفز بالموسم

العين ـ سراج الدين محمود ـ تصوير: نور المصري

النصيب الأوفر من تأهيلي المراحل السنية لفرسان الإمارات

حقق الفارس السوري شادي غريب بالجواد «تايوان دي لاندي» الفوز بلقب بطولة كأس الاتحاد الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، في مستهل دوليات القفز بالإمارات خلال الموسم الحالي، والتي جرت فعالياتها بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، على مدى ثلاثة أيام، من الخميس 20 وحتى السبت 22 ديسمبر الجاري، برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة النادي، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الإمارات للفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، لونجين، مستشفى إن إم سي التخصصي – العين ومستشفى يونيفرسال أجنحة العافية – العين. وقام محمد راشد الناصري، مدير النادي، رئيس البطولة، بتتويج الفائزين وتهنئتهم على ما قدموه من أداء كفل لهم الفوز، متمنياً التوفيق للجميع في البطولات القادمة، وشاكراً كل اللجان التي عملت على إنجاح أول بطولة دولية لقفز الحواجز بالموسم، شهد منافسات البطولة عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق، وحضر مراسم تتويج الفائزين سلطان محمد خليفة اليحيائي، مدير عام نادي الشارقة للفروسية، وجمع من الضيوف، وجمهور قفز الحواجز. 

واختتمت فعاليات البطولة التي شارك في منافساتها أكثر من 150 فارساً من 26 دولة، مساء السبت، بشوط الجائزة الكبرى، شوط كأس البطولة، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك فيه 40 فارساً وفارسةً تأهلوا للمشاركة فيه عبر شوطين من الفئة الكبرى، ومن جملة المشاركين، نجح ما يقارب نسبة الخمسين بالمائة في إكمال الجولة الرئيسة من دون خطأ، بعد أن بلغ عددهم 19 فارساً وفارسةً، وجولة التمايز أكملها من دون خطأ 7 فرسان. وبرز من بينهم الفارس السوري شادي غريب بصحبة الجواد «تايوان دي لاندي»، وأكمل الجولة من دون خطأ في زمن سريع بلغ (39.89) ثانية، وبقي صامداً لم يقدر على كسره أي من المشاركين؛ فنال كأس البطولة وسط تشجيع كبير من الجمهور، وأحرز جائزة المركز الثاني الفارس السوري أحمد حمشو بصحبة «لولا في»، وأكمل الجولة في زمن بلغ (40.02) ثانية. وبأداء قوي خالٍ من نقاط الجزاء، نجحت الفارسة الأمريكية أليس ديباني بالفرس «أماريوسا اس» في إنهاء الجولة في زمن بلغ (42.09) ثانية ونالت جائزة المركز الثالث.

نادية تريم تفوز بالجائزة الكبرى المصغّرة

أحرزت الفارسة نادية تريم بصحبة «أسكاريا 3» صدارة شوط الجائزة الكبرى المصغّرة (جولة مع تمايز ـ 140 سم ـ 42 مشاركاً ـ 9 من دون خطأ ـ التمايز 1 من دون خطأ)، وانفردت الفارسة نادية تريم و«أسكاريا 3» بإكمال التمايز من دون خطأ في زمن (45.51) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي والفرس «فيرلس»، وأنهى التمايز برصيد 4 نقاط جزاء في زمن بلغ (47.22) ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس المصري محمد أشرف بالفرس «هوور» والزمن (50.42) ثانية.

هشام غريب يحرز جائزة ختام المرحلتين

تألق الفارس السوري هشام غريب بالجواد «إلتون»، وخطف كأس المركز الأول في شوط من الفئة الوسطى (مرحلتان ـ 130 سم ـ 73 مشاركاً ـ المرحلتان 19 من دون خطأ)، ونالت جائزة المركز الثاني الفارسة الدنماركية تينا لوند بالفرس «بايس هيوتيير»، وجاء ثالثاً الفارس خالد محمد الظاهري بالجواد «نيما».

تألق المصري عبدالقادر سعيد

أسفر الشوط التأهيلي الثاني للجائزة الكبرى عن فوز الفارس المصري عبدالقادر سعيد بالفرس «بيومينكا»، وهو الفوز الثاني للفارس سعيد خلال البطولة، وكان قد حقق الأول مع ذات الفرس في الشوط التأهيلي الأول من مرحلتين؛ ما يجعله أقرب الفرسان إلى كأس البطولة في حالة عدم وجود مفاجآت، وإن كانت واردة بشدة في رياضة القفز، سعيد أكمل الجولة في زمن بلغ (54.28) ثانية. الشوط التأهيلي الثاني (جولة 140 سم ـ 52 مشاركاً ـ 8 من دون خطأ)، ونال جائزة المركز الثاني الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي بالجواد «دومنغو» بزمن (57.81) ثانية، وفارسنا الناشئ علي حمد الكربي حقق مركزاً متقدماً بطعم الفوز مع الفرس «بالوسنتا» في زمن (60.64) ثانية ونال جائزة المركز الثالث.
وخطف الفارس المصري عبدالقادر سعيد المركزين الأول والثاني في شوط ختام منافسات اليوم الأول للبطولة، بمواصفات (المرحلتين الخاصة ـ 140 سم ـ 55 مشاركاً ـ 24 من دون خطأ)، وبفارق التوقيت تفوق الفارس سعيد أولاً بالفرس «أرايوكا» في زمن بلغ (28.05) ثانية في المرحلة الثانية، واحتل به الصدارة المؤقتة قبل أن يعود بصحبة الفرس «بيومنكا»، ويعيد ترتيب المراكز باستعراض رائع أكمله في زمن سريع جداً بلغ (25.73) ثانية فقط وضع به «بيومنكا» أولاً و«أرايوكا» ثانياً.

سالم السويدي يكسب التمايز

من منافسات اليوم الثاني للبطولة، شوط (جولة وتمايز ـ 125 سم ـ 73 مشاركاً ـ 14 تمايز)، وحقق الفوز الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «أوبوراس ساموراي» في جولة التمايز، وأكملها في (34.90) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس السعودي عبدالرحمن الهمزاني بالفرس «برغيتا» والزمن (35.13) ثانية.

السعودي عبدالكريم عبّار أسرع الفرسان

خطف الفارس السعودي عبدالكريم عبّار بالجواد «زيزو» جائزة شوط السرعة (جولة ـ 135 سم ـ 49 مشاركاً ـ 6 من دون خطأ)، والتي تحولت فيها الأخطاء إلى زمن يضاف إلى رصيد الفارس، وتوزعت مراكز المقدمة بين ثلاثة فرسان، عبدالكريم عبّار من السعودية بالجواد «زيزو» أولاً، وسالم خميس السويدي من الإمارات بالفرس «اسبريسو» ثانياً، والفارسة الدنماركية تينا لوند بالفرس «بايس هيوتيير» ثالثاً.

فوز الكربي في الافتتاحي

أول انتصار في بطولة الكأس حققه الفارس علي الكربي في الشوط الافتتاحي للبطولة من الفئة الصغرى على حواجز (120) سم، بمواصفات الجولة الواحدة، وبمشاركة 62 فارساً وفارسةً من 13 دولة، وهي الإمارات، السعودية، لبنان، سوريا، مصر، البحرين، الأردن، إيرلندا، بريطانيا، إيران، السويد، أمريكا وإيطاليا، وأكمل الجولة من دون خطأ 20 فارساً.

كيالي يظفر بكأس الفئة الوسطى

ظفر الفارس الأردني نصوح كيالي بالفرس «أديت» بكأس منافسة الفئة الوسطى (مرحلتان ـ 130 سم ـ 68 مشاركاً ـ 23 من دون خطأ)، وبفارق التوقيت حصل الفارس كيالي على صدارة الشوط بعد اجتيازه المرحلة الثانية في أفضل زمن وبلغ (26.33) ثانية.

تــأهـيـلــــي الـمـراحــــل الـسـنـيّـــة

 

المرزوقي أول (الجونيورز)

أحرز الفارس عمر عبدالعزيز المرزوقي بالفرس «كورال بيتش زد» صدارة الشوط التأهيلي لفئة الفرسان (الجونيورز) من دول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية (مرحلتان خاصة ـ 120 سم ـ 29 مشاركاً ـ 9 من دون خطأ)، والمشاركون من الإمارات، السعودية، سوريا، بريطانيا، إيطاليا، الدنمارك، فلسطين، لبنان، أستراليا وبولندا، وتصدرهم عمر المرزوقي، ونال الفارس محمد حمد علي الكربي بالجواد «أير أوكرين» جائزة المركز الثاني. وفي الشوط التأهيلي الثاني لفئة (الجونيورز) (جولة مع تمايز ـ 120 سم ـ 27 مشاركاً ـ 16 تمايز ـ 7 من دون خطأ)، وتصدرهم الفارس محمد حمد الكربي بالجواد «أير أوكرين»، ونال الفارس عمر المرزوقي جائزة المركز الثاني بالفرس «كونكورديا».

السوري عماد غريب أول تأهيلي الناشئين

نجح الفارس الناشئ السوري عماد غريب بالجواد «كواترو 3» في الفوز بصدارة الشوط التأهيلي الأول لفئة الناشئين (مرحلتان خاصة ـ 130 سم ـ 11 مشاركاً ـ 1 من دون خطأ)، غريب أنهى المرحلة الثانية من دون خطأ في زمن (38.57) ثانية.

(عيال المازمي) يتصدرون تأهيليتي الناشئين والأطفال

قفز الفارس الناشئ سعيد محمد المازمي بالجواد «الكوماندوز» إلى صدارة الشوط التأهيلي الثاني (جولة وتمايز ـ 130 سم ـ 11 مشاركاً ـ 5 تمايز)، وأكمل التمايز في زمن سريع بلغ (37.90) ثانية. ونجح شقيقه الفارس عبدالله محمد المازمي بالجواد «لوينهيرز بي» في إحراز الفوز في الشوط التأهيلي لفئة الفرسان الأطفال (مرحلتان ـ 110 سم ـ 7 مشاركين)، وتفوق على الفرسان من الإمارات وسوريا وبريطانيا. وأكمل الفارس عبدالله محمد المازمي ثنائية في ثاني الأشواط التأهيلية للمراحل السنية لفئة الفرسان الأطفال، وفاز بنتيجة أداء نظيف من دون خطأ في التمايز.