كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى

  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى
  • كريستابس يتسيّد الميادين ويظفر بجائزة أبوظبي الكبرى

في بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز (4*)

عبد القادر سعيد
يكسب أعلى نقاط الجولة

أبوظبي ـ سراج الدين محمود ـ تصوير: نور المصري

عاد الفارس كريستابس نيرتنكس بالجواد «موون ري» من لاتفيا، وتسيّد ميدان بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، وظفر بكأس جائزة أبوظبي الكبرى، وهو الفوز الثاني الذي يحرزه الفارس كريستابس بعد فوزه قبل اسبوع فقط بالجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية من فئة الثلاث نجوم، ونال أعلى نقاط الجولة التأهيلية لكأس العالم للقفز الفارس المصري عبد القادر سعيد. وجرت فعاليات البطولة في ثلاثة أيام من الخميس 3 وحتى السبت 5 يناير الجاري، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية لونجين وشركة العواني، وتضمنت 16 شوطا، نصفها من فئة الأربع نجوم، والنصف الآخر من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة، والمنافسات الدولية للفرسان الناشئين و(الجونيورز) والفرسان الأطفال.

شهد المنافسات وتوّج الفائزين عدنان سلطان النعيمي رئيس البطولة مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية، وخليل إبراهيم رئيس لجنة تحكيم البطولة.
وعقب مراسم التتويج هنأ عدنان سلطان الفائزين شاكرا لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رعايته للبطولة ودعمه لأنشطة الفروسية، وتقدم بشكره إلى جميع رعاة البطولة على دعمهم ومساندتهم المتصلة، وإلى جميع لجان البطولة، وقال إن الموسم القادم سيشهد تنظيم بطولتين دوليتين في نادي أبوظبي للفروسية، الأولى في آخر ديسمبر من العام الحالي والثانية في الاسبوع الاول من يناير 2020.

أوائل جائزة أبوظبي الكبرى

جاء فوز كريستابس بجائزة أبوظبي الكبرى في منافسة من جولتين (145 ـ 160 سم، 28 مشارك، 8 في الجولة الثانية) وتصدر المنافسة الفارس كريستابس نيرتنكس بعد أن أكمل الجولة الثانية في زمن بلغ (43.81) ثانية، وأحرز الفارس المصري عبد القادر سعيد وصافة البطولة بالفرس «فينيس دي ريفردي» وبلغ زمنه (46.19) ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس «شا شا شا 7» والزمن بلغ (46.34) ثانية، والمركز الرابع كان من نصيب الفارسة نادية عبد العزيز تريم بالجواد «كورتادو» والزمن (54.16) ثانية.

حمشو يفوز بالجائزة الكبرى المصغّرة

بالجواد «كوينتوس 81» أحرز الفارس السوري أحمد حمشو الفوز بالجائزة الكبرى المصغّرة من فئة الأربع نجوم، وجاءت المنافسة من جولة مع تمايز(145 سم ـ 39 مشارك ـ 9 تمايز ـ 5 دون خطأ، ونال جائزة المركز الثاني الفارس المصري عبد القادر سعيد مع «هوب فا»، وذهبت جائزة المركز الثالث للفارس الألماني يورغ نيفي بالفرس «بي أبيرل فا».

الألماني فايساب أول المتأهلين للجائزة الكبرى

فاز الفارس الألماني فليب فايساب بالجواد «بيلو هيريزونتي» بجائزة المركز الاول في شوط السرعة التأهيلي لمنافسة الجائزة الكبرى من فئة الأربع نجوم، بمواصفات (جولة واحدة ـ 145 سم ـ 45 مشارك ـ 6 دون خطأ)، وأفضل نتيجة لفرسان الإمارات المركز السادس، وأحرزته الفارسة نادية تريم بالجواد «كورتادو».

سالم خميس يسجل الزمن الأفضل

واصل الفارس سالم خميس السويدي تألقه بصحبة الفرس «اسبريسو» وانتزع فوزا ثانيا من العيار الثقيل في منافسة من جولة واحدة ضد الزمن ـ أفضل زمن بأقل الأخطاء ـ (140 سم ـ 52 مشاركاً ـ 8 دون خطأ)، وأفضل زمن سجله الفارس السويدي مع «اسبريسو» وبلغ (55.61) ثانية، شكل به ضغطا على المشاركين بعده، وبقي صامداً إلى حين تتويج الفائزين، جائزة المركز الثاني نالها الفارس الأردني نصوح كيالي والفرس «إديت»، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس السعودي عبد الله الغامدي والجواد «سراتوغا سبرينغ».

سالم أحمد يفوز بجائزة ختام المرحلتين

سجل الفارس سالم أحمد السويدي فوزاً عزز به رصيد فرسان الإمارات في البطولة، وحقق السويدي فوزه الأخير بصحبة الجواد «سناب جاك» في شوط من مرحلتين (130 سم ـ 43 مشاركاً ـ 13 دون خطأ في المرحلتين)، ونال جائزة المركز الثاني الفارس السوري هشام غريب بالجواد «أولاك دو مونتسيك»، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس السعودي عبد الله الشربتلي بالجواد «لورد أوف اريبيا».

حمشو والمرحلتان (145)

انتزع الفارس السوري أحمد حمشو بالجواد «كوينتوس 81» صدارة أهم الأشواط في ختام منافسات اليوم الأول للبطولة، بمواصفات المرحلتين (145 سم ـ 26 مشاركاً ـ 4 دون خطأ في المرحلتين)، والفارس قبل الأخير أحمد حمشو فاجأ جميع من سبقوه بأداء خاطف وسريع كسر به أفضل الأزمنة المسجلة وأكمل الجولة الثانية في (27.99) ثانية قفز به إلى مركز الصدارة وتوّج بكأس الفوز ونصيب وافر من الجائزة المالية (130) ألف درهم، وأحرز كأس المركز الثاني مواطنه الفارس شادي غريب والجواد «تايوان دي لاندي» والزمن (30.72) ثانية، ونالت كأس وجائزة المركز الثالث الفارسة النرويجية أنيتا ساندي والجواد «فور كاش 2».

ثنائية السويدي..

أكمل الفارس سالم أحمد السويدي ثنائية رائعة بعد إحرازه صدارة أولى منافسات البطولة من فئة الأربع نجوم بالجواد «سناب جاك»، وهي عبارة عن شوط للسرعة (130 سم ـ 52 مشاركاً ـ 19 دون خطأ) والزمن الأفضل بلغ (56.88) ثانية وسجله الفارس السويدي مع «سناب جاك» (9 سنوات)، وفي موسمه الرابع بصحبة فارسه السويدي، ونال جائزة المركز الثاني الفارس عمر غازي خوري بالفرس «الأنيس دبليو» والزمن (57.01) ثانية.

سالم أحمد والفوز المنتظر

تماما كما كان متوقعاً أحرز الفارس سالم أحمد السويدي والجواد «دايموند ويي» (7سنوات)، صدارة أولى منافسات المرحلتين الخاصة في البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر (6 سنوات 120 سم ـ 7 سنوات 130 سم ـ 35 مشاركاً ـ 9 دون خطأ في المرحلتين)، وأكمل السويدي المرحلة الثانية في زمن سريع بلغ (31.61) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس عبدالله حميد المهيري مع الفرس «حسينة بيلا أم اف اس».

الفوز الثالث لفرسان الإمارات

حقق الفارس سالم خميس السويدي بالفرس «اسبريسو» الفوز الثالث باسم فرسان الإمارات في منافسة السرعة من فئة الأربع نجوم (140 سم ـ 38 مشاركاً ـ 13 دون خطأ)، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس سالم خميس بعد نجاحه في أكمال الجولة في زمن سريع جدا بلغ (55.50) ثانية فقط وشكل به ضغطاً على المشاركين بعده، وفي زمن بلغ (60.97) ثانية أكملت الفارسة نادية تريم الجولة مع «اسكاريا 3» وتوّجت بجائزة المركز الثاني.

المنافسات الدولية للفئات

راشد آل مكتوم يتصدر أولى تأهيلية الخيول الصغيرة

أحرز الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم بالجواد «انفيكتوس دي اكس بي» (6 سنوات) صدارة أولى الجولات التأهيلية لخيول القفز الصغيرة (6 ـ 7) سنوات من دول المجموعة السابعة، وتتألف من ثلاث جولات بالإمارات، الثانية الاسبوع القادم في بطولة الشراع، والثالثة بالشارقة ضمن بطولة كأس حاكم الشارقة آخر يناير الحالي وفيها يقام النهائي أيضا. جاء فوز الشيخ راشد آل مكتوم في شوط البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر (6 سنوات على حواجز 120 سم و7 سنوات على حواجز 130 سم ـ جولة وتمايز ـ 38 مشاركاً ـ 13 دون خطأ ـ التمايز 8 دون خطأ)، ونال جائزة المركز الثاني الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند ويي» (7 سنوات)، وثالثا الفارسة الدنماركية تينا لوند بالفرس «سيلفيتا زد» (7 سنوات).

المصري محمد أشرف يتوّج بجائزة الناشئين

حقق الفارس المصري محمد أشرف بالجواد «كواترو 3» الجائزة الكبرى لمنافسات الناشئين الدولية، من جولة مع تمايز (130 سم ـ 15 مشاركاً ـ 7 تمايز ـ 5 دون خطأ في التمايز)، وهو الفوز الثاني الذي يحققه الفارس أشرف مع «كواترو» على حواجز (130) سم، بعد فوزه في منافسة المرحلتين في أول أيام البطولة، وجائزة المركز الثاني أحرزها الفارس سعيد المازمي بالجواد «الكوماندوز».

أسامة الزبيبي يكسب جائزة (الجونيورز)

أحرز الفارس السوري أسامة الزبيبي بالفرس «بابريكا» جائزة المنافسة الدولية الثانية لفئة (الجونيورز)، (جولة وتمايز ـ 120 سم ـ 28 مشاركاً ـ 7 تمايز ـ 1 إكمال التمايز دون خطأ)، والمنافسة الدولية الأولى لفئة (الجونيورز) أقيمت في ثاني أيام البطولة، بمواصفات المرحلتين الخاصةعلى (120 سم ـ 27 مشاركاً ـ 11 المرحلتين دون خطأ) وتصدرها الفارس الأردني محمد أمجد بالفرس «إفيرا».

راشد آل ثاني أول المنافسة الدولية للفرسان الأطفال

حقق الفارس راشد ضرار آل ثاني بالفرس «فيلين اس» الفوز بجائزة المركز الاول في المنافسة الدولية للفرسان الأطفال (جولة مع تمايز ـ 110 سم ـ 9 مشاركين ـ 4 إلى التمايز)، وجائزة المركز الثاني كانت من نصيب فرسان الإمارات أيضا وأحرزها الفارس عبد الله حمد الكربي بالجواد «لوفر دو باتي». والمنافسة الدولية الأولى للفرسان الأطفال، أقيمت في اليوم الثاني للبطولة، من مرحلتين خاصة (110 سم ـ 9 مشاركين ـ 4 دون خطأ في الجولتين)، وسيطر فرسان الإمارات الأطفال على المراكز الثلاثة الأول، وفاز فيها الفارس عبد الله حمد الكربي بالجواد «لوفر دوس باتي».