ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني

  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني
  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني
  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني
  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني
  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني
  • ثنائيات تثبت جاهزية الفرسان والخيول بتوقيع السويدي وسواس والعواني

على ميدان مركز الإمارات للفروسية

الهـاجـري يؤكـد استعداده لدوليات القفز بفوز رائع مع «دوكلاهوما ڤي دي ال»

سيح السلم ـ سراج الدين محمود ـ تصوير: نور المصري

أحرز الفارس محمد الهاجري فوزاً جديداً بصحبة الفرس الرائعة «دوكلاهوما في دي ال» من نادي الشارقة للفروسية ونال جائزة المركز الأول في أهم وأقوى أشواط المنافسات على حواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، منتزعاً الصدارة بفارق التوقيت من الفارس الناشئ عبد الرحمن أمين بصحبة «دنيثا» من إسطبلات الشراع، في الأسبوع العاشر لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز برعاية لونجين وإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق. اشتملت المنافسات على 11 شوطاً أقيمت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين بمركز الإمارات للفروسية عند منتجع باب الشمس في دبي، وشهدها حمد الشامسي مدير المركز وحسام زميت ممثل اتحاد الفروسية، وأدار لجنة التحكيم الدولي خليل إبراهيم. بمنافسات الأسبوع العاشر للدوري يكمل مركز الفروسية حفله الثالث لقفز الحواجز ضمن الموسم الحالي، وقبل موعد انطلاقة بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم وبطولة النجمتين في الفترة (16 ـ 19) يناير القادم.

فوز الهاجري

الفوز الذي حققه الفارس محمد الهاجري بالفرس «دكلاهوما في دي ال» من نادي الشارقة للفروسية في زمن التمايز الذي بلغ (41.50) ثانية دون خطأ، على حواجز (140) سم وبمشاركة 27 فارساً وفارسة، هو الفوز الثاني الذي يحققه الهاجري مع «دكلاهوما» في فترة وجيزة، وكان الأول على ذات الميدان يوم 22 نوفمبر في شوط من جولة واحدة على حواجز ارتفاعها (125) سم، ونال الفارس الناشئ عبد الرحمن أمين جائزة المركز الثاني بالجواد «دنيثا» من إسطبلات الشراع وأكمل التمايز دون خطأ في زمن بلغ (43.36) ثانية، وهو مركز متقدم يحسب له، وأحرز الفارس عبد الله المري جائزة المركز الثالث بالفرس «سما» من مركز الإمارات للفروسية وأنهى التمايز في زمن بلغ (41.65) ولكن برصيد 4 نقاط جزاء. وتقدم إلى المركز الأول الفارس محمد شافي الرميثي بالجواد «بووك» من نادي تراث الإمارات في شوط من جولة واحدة على حواجز (135) سم، وشارك فيه 33 فارساً من المستوى الأول، نجح منهم 17 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ.

تألق عبد الرحمن أمين

ونال الفارس عبد الرحمن أمين بالفرس «كارولين دي» من إسطبلات الشراع جائزة المركز الأول في شوط لفرسان المستوى الأول أيضاً من جولة مع تمايز على حواجز (130) سم، بمشاركة 42 فارساً وفارسة، انتقل منهم 11 فارساً إلى جولة التمايز، وأكمل التمايز ثلاثة فرسان دون خطأ.
وأول شوط لفرسان المستوى الأول جاء بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مساره بحواجز ارتفاعها (125) سم، وشارك فيه 45 فارساً وفارسة، وأكمل جولته دون خطأ 24 فارساً، وتصدرهم الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «سناب جاك» من نادي الشارقة للفروسية، وأكمل السويدي ثنائية مع «سناب جاك» في شوط من مرحلتين صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (125) سم، متقدماً على 29 فارساً وفارسة، 14 منهم أكملوا المرحلة الأولى دون خطأ، في حين أكمل المرحلتين دون خطأ 10 فرسان.

سواس يحقق ثنائية المستوى الثاني

شارك 22 فارساً لفرسان القفز من المستوى الثاني في شوط من جولة واحدة على حواجز (120) سم، ونجح منهم خمسة فرسان في إكمال الجولة دون خطأ، ونال الصدارة الفارس يوسف سواس بالجواد «إلتون» من إسطبلات العلي. وجاء الشوط الثاني لفرسان المستوى الثاني بمواصفات المرحلتين على نفس الارتفاع وبمشاركة 34 فارساً، وفيه أكمل الفارس سواس ثنائية مع «إلتون».

صدارة السويدي مع «دايموند» ولوند مع «سيلفيتا زد»

واصل الفارس سالم أحمد السويدي تحقيق انتصاراته في منافسات الأسبوع العاشر للدوري، وأحرز فوزاً في شوط من جولة واحدة على حواجز (120) سم بالجواد الصغير «دايموند ويي» (6 سنوات) من نادي الشارقة للفروسية. وفي شوط المرحلتين للخيول الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات فازت الفارسة تينا لوند بالفرس «سيلفيتا زد» (6 سنوات) من نادي دبي للبولو والفروسية من بين 35 مشاركاً، يذكر أن خيول القفز عمر (5) سنوات تشارك على ذات تصميم مسلك الشوط ولكن على حواجز يبلغ ارتفاعها (115) سم في حده الأقصى.

ثنائية العواني في (الجونيورز)

حقق الفارس سلطان ماجد العواني ثنائية قيّمة في فئة (الجونيورز) بالفرس «كاسيانا» من نادي أبوظبي للفروسية، على حواجز ارتفاعها (120) سم، وجاء فوزه الأول في شوط من جولة واحدة بمشاركة 26 فارساً، والثاني من مرحلتين على ذات الارتفاع، وأكمل المرحلة الأولى دون خطأ 12 فارساً، والمرحلة الثانية أكملها سبعة فرسان نظيفة دون خطأ وتقدمهم الفارس العواني مع «كاسيانا». الفارس العواني من فرسان فئة (الجونيورز) وشهد مستواه تقدماً نحو الأفضل منذ الموسم الماضي في منافسات الدوري وفي الأشواط المخصصة للفرسان من فئة (الجونيورز) في بطولات القفز الدولية.

نادي الشارقة يدفع بـ 9 من الفرسان الاطفال

شارك 9 من الفرسان الأطفال من نادي الشارقة للفروسية في شوطين من جولة واحدة واجتاز الشوط الأول دون خطأ 4 فرسان فيما أكمل الجولة الثانية دون خطأ سبعة  من الفرسان الأطفال.