400 فارس من 42 دولة يتنافسون على جوائز تتجاوز 2٫3 مليون درهم

  • 400 فارس من 42 دولة يتنافسون على جوائز تتجاوز 2٫3 مليون درهم
  • 400 فارس من 42 دولة يتنافسون على جوائز تتجاوز 2٫3 مليون درهم
  • 400 فارس من 42 دولة يتنافسون على جوائز تتجاوز 2٫3 مليون درهم

عبر بطولة حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز (5 نجوم)

متابعة: محمد عمر

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بدعم ورعاية أنشطة الفروسية، وتحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة 5 نجوم، والتي تعد البطولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي من هذه الفئة وتقام بصالة مغطاة، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 532 ألف يورو (أكثر من مليونين وثلاثمئة ألف درهم).

وتقام البطولة برعاية شركة لونجين – راعٍ رسمي - ومجلس الشارقة الرياضي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، واسطبلات الشراع، ومصرف الشارقة الإسلامي، ومستشفى الشارقة للخيول، وقناة الشارقة الرياضية، وشركة كفالور، والمدينة الجامعية بالشارقة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان البطولة الذي أقامه نادي الشارقة للفروسية والسباق صباح الأحد بالنادي، بحضور الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وسلطان اليحيائي المدير العام لنادي الشارقة عضو مجلس الشارقة الرياضي، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وفاطمة السويدي عن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعبدالله حميد المهيري عن شركة كفالور.
وتقام بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة على مدى أربعة أيام، من الأربعاء 30 يناير حتى السبت الثاني من فبراير، وتعتبر البطولة آخر بطولات الدوري العربي المانحة لنقاط التأهل لنهائي كأس العالم لقفز الحواجز 2019.
بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة ستصحبها بطولة دولية من فئة النجمتين على الميدان الخارجي، وبطولة لمختلف الفئات العمرية (أشبال، ناشئون، شباب)، وتعد النسخة الثانية بعد النجاح الكبير الذي حظيت به النسخة السابقة، وذلك تطبيقاً لاستراتيجية النادي بالاهتمام بالناشئين وتنمية مواهبهم ليكونوا على منصات التتويج الدولية، ووضع هذه البطولات ضمن الأجندة الدولية لرياضة قفز الحواجز.

سلطان اليحيائي :
فعاليات دولية الشارقة الـ (19) تنطلق اليوم

قال سلطان اليحيائي: إن البطولة ستشهد مشاركة دولية كبيرة، حيث يبلغ عدد الخيول المشاركة 400 خيل من 42 دولة عربية وغربية، بالإضافة لحضور رئيس المجموعة الإقليمية السابعة ورئيس قسم قفز الحواجز في الاتحاد الدولي للفروسية.
وأضاف اليحيائي: ستُعقد على هامش البطولة أربعة اجتماعات خاصة بالمجموعة الإقليمية السابعة، وبطولات الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم، فضلاً عن عدد من ورش العمل للتخطيط ومناقشة القوانين الجديدة. وأشار اليحيائي إلى أن البطولة ستسبقها بطولة الشارقة الدولية التاسعة عشرة لقفز الحواجز، والتي ستقام خلال الفترة من 24 يناير الجاري (اليوم)، وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، وستكون من فئة 3 نجوم، موضحاً أن إقامة البطولة في هذا الموعد وقبل وقت بسيط من انطلاقة كأس حاكم الشارقة، تأتي من أجل تسهيل حضور وتواجد الفرسان القادمين من مختلف دول العالم، وتبلغ جوائز بطولة الشارقة الدولية 175 ألف يورو (750 ألف درهم إماراتي).

غانم الهاجري: بطولة رفيعة تحظى بمشاركة عالمية

قال الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق: إن بطولة صاحب السمو حاكم الشارقة تعتبر من البطولات الرفيعة وتحظى بمشاركة عالمية مميزة، مضيفاً: إن الإمارات تنظم حالياً أكبر عدد من البطولات من مختلف الفئات في منافسات قفز الحواجز، ما يؤكد ثقة العالم بقدرة الدولة على تنظيم بطولات القفز من مختلف الفئات وعلى أعلى مستوى، وذلك بفضل الإمكانيات الكبيرة المتوافرة بأندية ومراكز الفروسية بالإمارات.