«غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل) وصراع الأقوياء في (ند الشبا كلاسيك)

  • «غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل) وصراع الأقوياء في (ند الشبا كلاسيك)
  • «غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل) وصراع الأقوياء في (ند الشبا كلاسيك)
  • «غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل) وصراع الأقوياء في (ند الشبا كلاسيك)
  • «غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل) وصراع الأقوياء في (ند الشبا كلاسيك)

في الحفل الختامي لمضمار ميدان

مواجهات قويّة بين «دهباشي» و«منتصرات» و«بينتر» يبحث عن أوّل فوز في ميدان

كتب - محمّد عمر

يسدل مضمار ميدان في السادسة والنصف من مساء غد الجمعة، الستار على فعاليات سباقاته للموسم (2018 -2019)، والتي بلغت 23 حفلاً، ويتألف حفل الختام من 7 أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، ومن أبرز السباقات (ميدان مايل) في الشوط الرابع، و(ند الشبا كلاسيك) في الخامس، واللذان تم استحداثهما مؤخراً. ويشارك في الأمسية الختامية 95 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية مليوناً و445 ألف درهم، ويتقاسم رعاية أشواط الحفل أربعة من الشركاء الرئيسين لميدان، وهم: لونجين، وعزيزي للتطوير العقاري، والطاير للسيارات، وغلف نيوز. ويستهل الحفل بسباق للمبتدئة لمسافة 1400 متر وبمشاركة 16 خيلاً، ويبرز منها «دارك ثندر» (واتسون/دوبس)، و«رايج» (الرايحي/هارا)، و«بلايرايتر» (محمد إبراهيم/روزاليس).

«غالفنايز» يطمح إلى لقب (ميدان مايل)

ثمانية خيول قوية تشارك في سباق ميدان مايل (شروط)، والذي تبلغ قيمة جوائزه المالية 240 ألف درهم، ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «غالفنايز» (واتسون/دوبس)، الفائز هنا مرة، والذي حل ثالثاً مرتين آخرها سباق كيرلين هانديكاب (قوائم)، بالإضافة إلى رفيقه «ذا غريت كوليكشن» بقيادة ادري دي فريز. وترتفع وتيرة التنافس بوجود القوي «بوشارت» (سيمار/مولن) الوصيف في آخر مشاركتين، ويشاركه الحظوظ أيضاً رفيقه «أود تو اوتوم» بقيادة تاغ أوشيه، والذي كان خلفه ثالثاً في آخر مشاركة بسباق جبل علي كلاسيك. ويسعى للعودة للانتصارات «مقرر» (شاربي/فريزو)، الذي حقق فوزاً باهراً هذا الموسم في ثاني مشاركة له لكنه تراجع في مشاركاته الأخيرة، كما يدخل بقوة دائرة التنافس كل من «روديني» (بن حرمش/بيسلي)، و«اريديتي» (بورسلي/العجمي).

(ند الشبا كلاسيك) يستقطب الأقوياء

اجتذب سباق ند الشبا كلاسيك لمسافة 2000 متر (شروط)، حصة كاملة قوامها 16 خيلاً، تتنافس على جوائز الشوط التي تبلغ قيمتها 240 ألف درهم، ويستهدف المدرب الجنوب إفريقي مايك ديكوك لقب هذا الشوط، عبر الرباعي «ماجستيك مامبو» بقيادة ادري دي فريز، و«يولونج برينس» بقيادة برنارد فايدهيرب، و«يقين» بقيادة آدم ماكلين، و«رويال كروسيد» بقيادة فرناندو هارا، ويسعى ديكوك لإنقاذ موسمه بفوز ثانٍ، حيث تعد نتائجه لهذا الموسم الأسوأ في مسيرته بالدولة.
لكن الأمور ربما تكون صعبة لهذا المدرب المخضرم في ظل وجود خيول قوية تنشد أيضاً الفوز في ختام سباقات مضمار ميدان النجوم، فالمدرب ساتيش سيمار يدفع بثلاثة خيول قوية، وهي: «دولمين» بقيادة تاغ أوشيه الفائز الأسبوع الماضي هنا، و«سيكريت امبيشن» بقيادة ريتشارد مولن، و«كينغز شادو» بقيادة خوسيه سانتياغو. وتشتعل المنافسة في ظل وجود الجواد «أجواد» (بورسلي/بينيرو) الفائز هنا الأسبوع الماضي، و«مزدوج» (المهيري/فيرون)، و«جي ام هوبكنز» (رمضان/بيسلي) الفائز ببطولة الإمارات (ج 3) بمضمار أبوظبي، و«مقاتل»(بن حرمش/باويل).

نجوم السّرعة في تحدّي (الثّاني)

يجتذب سباق السرعة في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، 9 خيول من نجوم السرعة متقاربة المستويات، ويبرز منها «ليثام سينت انس» (واتسون/دوبس) الفائز في مشاركته الأخيرة هنا، لكنه هذه المرة يواجه خيولاً قويةً، وبينها ثلاثي ساتيش سيمار «ليدينغ سبريت» بقيادة ريتشارد مولن، و«افتتاح» بقيادة فرناندو هارا، و«سبيدي موف» بقيادة تاغ أوشيه. ويدفع المدرب مصبح المهيري بالثنائي الخطير «شاجي» بقيادة فابريس فيرون، و«شيس ماستر» بقيادة أنطونيو فريزو، وهناك «ليجندري لنش» (فوزي ناس/فرنش)، وهو أيضاً خطير جداً، حيث فاز هنا وحل وصيفاً.

«بينتر» في مواجهة "بلوكشين"

يشكل الشوط الثالث في الحفل لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، فرصة أخيرة للخيول المشاركة لإنجاز آخر فوز لها بالموسم، ويبرز في قائمة الخيول المرشحة للمنافسة على الصدارة، الجواد القوي «بينتر» (شاربي/ فريزو) الفائز أربع مرات بمضمار جبل علي، فيما يسعى للعودة للانتصارات «إجبار» (سيمار/بيسلي)، ورفيقه «واي اوف ويزدوم» بقيادة ريتشارد مولن، ويسرج المدرب دوغ واتسون «بيلار اوف سوسايتي» بقيادة بات دوبس، وهو فائز هنا ووصيف مرتين، فيما يدفع المدرب فوزي ناس بالجواد «بلوكشين» ابن الفحل «دباوي» الفائز في مشاركته الوحيدة هنا قبل نحو شهر، ويتوقع أن ينافس بقوة ثنائي راشد بورسلي «مسدس» و«سلفادوري»، بالإضافة إلى «ياليل» (الرايحي/هارا).

ثلاثي واتسون يستهدف السّادس

يستهدف المدرب دوغ واتسون لقب الشوط السادس لمسافة 2000 متر (تكافؤ)، بقوة ثلاثية رهيبة، تتكون من «اتجاه» بقيادة جورج باكيل، و«دهباشي» بقيادة بات دوبس والفائز هنا في آخر مشاركة، ووصيفه في ذلك السباق «جراند ارجنتير» بقيادة ادري دي فريز، لكن طموحات واتسون ربما تصطدم بالوفرة العددية والنوعية في هذا الشوط، ويبرز منها «منتصرات» (بن غدير/فرنش)، والمخضرمة «فيوريا كروزادا» (شاربي/ فريزو) الثالثة في سباق كيب فيردي، بالإضافة إلى الثلاثي القوي للمدرب ساتيش سيمار المكون من «جورج فيليرس»، «ويلفورد» و«مزيد». ومن الخيول المتحدية «مدلل» (بن حرمش/بيسلي)، و«كي بيد» (الرايحي/هارا) ورفيقه «سيكرت تريد» بقيادة فابريس فيرون.

ختام مثير

يختتم الحفل بشوط قوي ومثير لمسافة 1800 متر (تكافؤ)، وبمشاركة 16 خيلاً، ستة منها لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ويبرز منها ثنائي المدرب علي الرايحي «المرعب» و«تفاخر»، والأول وصيف بجبل علي وثالث هنا، والثاني فائز في أبوظبي ووصيف هنا. ومن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم المتحدية أيضاً، «جذور» (شاربي/فيرون)، ورفيقه في الاسطبل «مجيب» بقيادة أنطونيو فريزو، بالإضافة إلى «تقاتل» (المهيري/بنيرو). ويسعى «كريفينج» (كريسفورد/باويل) لتحقيق فوزه الأول بميدان، بعد أن حقق فوزين بمضمار جبل علي، ويطمح إلى الفوز أيضاً «فالكارتير» (فوزي ناس/دي فريز)، و«فلاغ فيستيفال» (سيمار/أوشيه)، الذي يختبر ميدان أول مرة.