حلق الجواد "آر بي فرينش دود" بالصدارة في كأس العين ضمن الحفل الختامي لموسم السباقات الإماراتي، الجمعة 1 أبريل، بمضمار نادي العين للفروسية والرماية الجولف، وحطم الزمن القياسي بشعار نقابة بيرلي للسباقات في تحدي كأس العين (هيبة) الذي أسدل الستار على الحفل والموسم، بالشوط السابع لمسافة 2000 متر، وجاء فوزه بقيادة عبدالعزيز البلوشي وإشراف هلال العلوي بفارق هائل قدره 14 طولاً ونصف الطول عن الوصيف "جوشوك" (الحمادي/سانتياغو).

سجل "ايه اف مخرج" للمالك والمربي خالد خليفة النابودة الفوز السادس بالموسم للجواد في الشوط السادس (الخزنة) لمسافة 2000 متر – هانديكاب، بقيادة تاغ أوشيه بطل الفرسان وإشراف ارنست أورتيل متفوقاً على "شارك" (دقاش/بينيرو) المندفع في نهاية السباق بفارق رقبة، واستمر تفوق "مخرج" الفائز في ثلاثة مضامير مختلفة بالموسم.

انطلق الحفل بسباق (رماح) للمهرات والأفراس المبتدئة لمسافة 1400 متر، حيث تألقت "سماء الغربية" بشكل مفاجئ لتهدي مالكها سهيل علي المزروعي فوزه الأول بالموسم مع الفارس المتدرب مارسيلينو رودريغيز وإشراف أحمد المحيربي، بعد فوز مستحق لمهرة الأربع سنوات بفارق رقبة عن "إم اتش مزنة" (جين/فريزو).

وانطلق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الاسطبلات الخاصة – هانديكاب لمسافة الميل في الشوط الثاني، نجح فيه "آر بي سوبر ديوتي" للمالك والمدرب خليفة النيادي وبقيادة سيف البلوشي، وأضاف ابن "تي ام فريد تكساس" فوزه الثاني على التوالي متغلباً على "ايه اف متمن" (أورتيل/أوشيه) بفارق ثلاثة أرباع الطول.

أما في كأس الوثبة ستاليونز للخيول المبتدئة، تألق "سموك ان ثندر" لناصر عسكر بقيادة انطونيو فريزو وإشراف مصبح المهيري في سباق قوي لمسافة 1800 متر، تنافست فيه الخيول بشدة وكان "ايه اف العبادي" (أورتيل/رودريغيز) متقدماً في بداية السباق لكن الفائز تخطاه وكان المركز الثاني من نصيب "مرافق الخالدية" (النيادي/سيف البلوشي).

غادر "فرحان" فئة المبتدئة بكل جدارة في الشوط الخامس (المويجعي) لمسافة 2000 متر بشعار ياس للسباقات، وحصل مهر الأربع سنوات على فوزه الأول في مشاركته الرابعة بقيادة سيباستيان مارتينو وإشراف جون كلود بيكو بعد حلوله وصيفاً في آخر ثلاث انطلاقات لمسافات مختلفة بمضمار العين، لكنه أثبت أنه يريد مسافات أطول بعد تفوقه على "ايه اف الصارم" (أورتيل/أوشيه) بفارق نصف طول.

أثبت المهر الصاعد "تباشير" جدارته في أول مشاركة له بمضمار العين وانطلاقته الثانية بالدولة، في ثالث الأشواط (الساد) لمسافة 1600 متر مسجلاً للمالك سلطان علي بقيادة سيف البلوشي صاحب الثنائية في الحفل وإشراف أحمد بن حرمش، ولم يجد المهر أي صعوبة في فرض سيطرته على مجريات السباق لينفرد بالصدارة بفارق 6.25 أطوال عن الوصيف "قائد" (الكتبي/مولن).