ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»

  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»
  • ختام ناري في العين للسّرعة بمشاركة «آر بي موني تو بيرن»

مضمار الزين يودّع الموسم ..

مهيار الماحي

يصل قطار سباقات مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف إلى محطته الـ12 والأخيرة مساء اليوم، لينهي موسماً آخر كان مليئاً بالإثارة والأجواء التنافسية التي قدمت الكثير لجمهورها الذي لم يتردد بدوره في إحياء تلك الفعاليات، ويشهد الحفل الأخير سبعة أشواط قوية، ومنها شوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة، فيما تتنافس الخيول العربية الأصيلة في باقي الأشواط الستة، مع جوائز مالية قدرها 520 ألف درهم.

عودة «رغيد» السّريعة

تعود الفرس «رغيد الغربية» (بن عطية/المزروعي) الفائزة في سباق العين المنصرم بسرعة في الشوط الأول من الحفل في تحدي ملاك الاسطبلات الخاصة على مسافة الميل (تكافؤ)، ساعيةً للفوز مرة أخرى، لكن المسافة قد تكون طويلة بالنسبة لها وربما تتناسب أكثر مع «آر بي فايرد اب» (العلوي/فابريس فيرون) أو المهرة «كنزا الملس» (جين/بيسلي)، كما يدفع المدرب إرنست أورتيل بالفرس «ايه اف تثور» بقيادة الفارسة البولندية المتألقة هنا جوانا جيبوسكا، بينما ينطلق «ايه اف مذهل» (النيادي/بينيرو) الفائز قبل ثلاثة أشهر من بوابة بعيدة (14).

خيول الرايحي الأبرز في المهجّنة

يشهد الشوط الثاني في سباق اليوم المواجهة الوحيدة للخيول المهجنة الأصيلة (تكافؤ) على مسافة 2000 متر، بمشاركة «ميرز» (الرايحي/بايفا) الفائز هنا في بداية الموسم ورفيقه في الاسطبل «هيلو» (فيرناندو هارا) الفائز على ذات المضمار والمسافة قبل عام، ثم افتتح الموسم الحالي بفوزين متتاليين في جبل علي. وهنالك أيضاً «كول ساين» (بورسلي/مازور) الذي انتزع الصدارة في الشارقة على نفس المسافة، وهذه زيارته الأولى لمضمار العين، كما تعد أول زيارة للمهر «لوكسر تيمبل» (الرايحي/المزروعي) كذلك، فيما يعود «لوجيستيكس» (شاربي/فريزو) للمضامير بعد غياب دام عامين، وله انتصاران ومشاركة واحدة هنا لم يفلح فيها بعد أن حل في المركز الـ15.

«بلو دايموند» و«صمود» ينويان مغادرة المبتدئة

يحتوي الحفل على أربعة أشواط للخيول المبتدئة أولها الثالث، ويقام على مسافة 2000 متر وبمشاركة 15 خيلاً، ويدفع المدرب عبدالله الحمادي باثنين منها، وهما «لهيب الريف» وصاحب المركز الثاني في مشاركته الوحيدة هنا «بلو دايموند»، فيما يشرك إرنست أورتيل الجوادين «ايه اف فخامة» و«ايه اف لزوم». أما في الشوط الرابع ولمسافة 1800 متر، فينطلق «صمود» (المحيربي/مولن) من البوابة الأخيرة (15)، في أول محاوله له على الأرضية الرملية، وتنافسه المهرة «رانيا» (أورتيل/بيسلي) التي قدمت أداءً جيداً في سباقها الأخير هنا وحلت في المركز الثالث، فيما يعود «أونوارد» (الحمادي/بايفا) للمرة الثانية بعد أن حل في المرتبة الثانية هنا قبل أسبوع.

«نيكول» تتحدّى المهرات والأفراس

تتواصل منافسات الخيول المبتدئة في الشوط الخامس للمهرات والأفراس على مسافة 1400 متر، وتشكل المهرة «تي ام نيكول ليزيت» (العلوي/فريزو) الخطورة الأكبر، بعد أن حلّت في المركز الثاني هنا قبل أسبوع وأكملت سباقها الأول بالمركز الرابع، وستواجه «هاي التيتيود» (لمارتنيل/فيرون) صاحبة المركز الثالث في سباقها الأخير هنا، كما تشارك أربعة خيول لخالد خليفة النابودة، وثلاثة منها من نسل «ايه اف البُراق»، وأبرزها «ايه اف شذا». وتختتم أشواط المبتدئة في السادس على مسافة 1400 متر وبمشاركة 15 خيلاً، البعض منها لم يشارك في السباقات من قبل، لكن «بوليرو» (العلوي/فريزو) حلّ في المركز الرابع قبل أسبوع، بينما حلّت المهرة «سيندرو دو باين» (لمارتنيل/فيرون) في المركز الثاني على ذات المضمار والمسافة.

ختام سريع في العين سبرنت

يودّع مضمار العين موسمه بشوط سرعة يشهد تحدي العين سبرنت (هيبة) في الشوط السابع لمسافة 1000 متر، وتنطلق ثمانية خيول في عمر أربع سنوات وما فوق، باحثةً عن فرصتها الأخيرة لجلب الذهب في الموسم. وتتجه الأنظار نحو «آر بي تورش» ورفيقته في الاسطبل «آر بي موني تو بيرن»، الأول حامل لقب كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اليوم الوطني، وله ثمانية انتصارات، والثانية فائزة في كل سباقاتها التي يبلغ عددها ثلاثة سباقات إحداها بالفئة الثالثة. ويدفع العلوي بالجواد «غزوان الخالدية» الفائز في آخر مشاركتين، فيما يبحث «آر بي سو ريتش» عن فوزه الأول محلياً، مثلما يفعل «أبتاونز دانيز بوي» بإشراف اليز جين، وهنالك أيضاً «لو راينال» و«زاهي مسقط» والنجم «ايه اف سند».

كوبونات (امسح واربح)

رصدت إدارة مضمار العين جوائز مالية قيّمة لجميع أفراد الأسرة عبر كوبونات (امسح واربح) حصريّاً للسيدات، وأخرى للأطفال، وتوزع الكوبونات للجمهور عند بوابات الدخول، بالاضافة إلى جوائز ترشيحات الخيول الفائزة في أشواط الحفل.