حمدان بن محمد يتوج بلقب كأس الخليج للقدرة في الكويت

  • حمدان بن محمد يتوج بلقب كأس الخليج للقدرة في الكويت

فرسان الإمارات يواصلون تفوقهم ويحرزون المراكز من الأول الى العاشر

متابعة : محمد عمر  

توّج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بطلاً لبطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل، التي أقيمت في قرية صباح الأحمد التراثية للموروث الشعبي، في منطقة السالمية بدولة الكويت الشقيقة، بمشاركة 138 فارساً وفارسة من مختلف الدول الخليجية.
وحقق سمو ولي عهد دبي الفوز في السباق الذي بلغت مسافته 100 كيلو متر ممتطياً صهوة الجواد «تنغدالي»، ومسجلاً زمناً قدره 3:49:05 ساعات، بينما احتل الفارس عبدالله غانم المري المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد «بيكازو ديل تيموتي» مسجلاً زمناً قدره 3:49:06 ساعات، ونال المركز الثالث الفارس سعيد أحمد جابر ممتطياً صهوة الجواد «أكتار» مسجلاً زمناً قدره 3:49:07 ساعات. وسيطر فرسان الامارات ايضا على المراكز من الرابع حتى التاسع وحل الفارس الكويتي احمد الرويشد عاشرا في السباق و في المركز الأول في منافسات فئة الكويتيين.
ويكتسب فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ومشاركته في هذا السباق بعدا اخرا يتجاوز حسابات الفوز والخسارة، حيث يحمل دلالات عميقة على قوة اواصر الصداقة والمحبة التي تجمع بين الإمارات والكويت.
وحظي هذا الحدث الرياضي الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأهمية كبيرة، خاصة بالنسبة إلى الفرسان الكويتيين، كونه يمثل فرصة ثمينة لهم للاحتكاك والمنافسة مع نخبة من الفرسان الخليجيين الذين شاركوا في السباق.
ويضاف اللقب الجديد لسجل فرسان الإمارات الحافل بالإنجازات والبطولات، حيث قاد سموه فرسان الإمارات لتحقيق إنجازات عالمية كبيرة في مختلف الدول الأوروبية والعربية، ورفع علم الإمارات في المحافل الدولية. وكان آخرها تتويج سموه بطلاً لبطولة العالم للقدرة بعد انتزاعه لقب ذهبية الفردي في السباق الذي أقيم في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014.