الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية

  • الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية

فارسات الامارات يتوجن بالميدالية الذهبية للفردي والفرق في سباق القدرة بسلطنة عمان

اكتسحت فارسات الإمارات سباق القدرة والتحمل الذي اقيم ضمن فعاليات اليوم الثالث من منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي تستضيفها سلطنة عمان حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وتوجت الإمارات بالمركزين اﻻول والثاني في الفردي كما نالت لقب الفرق، وحصلت الفارسة آية عبدالرضا على المركز الأول والميدالية الذهبية في السباق الذي امتد على مسافة 80 كلم، وأقيم على ارض قرية القدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء بمشاركة 22 فارسة من سلطنة عمان والامارات وقطر والكويت.
و جاءت الفارسة نوف عبد الرضا في المركز الثاني وحصلت على الفضية، وحلت القطرية خلود خوري في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية.
وحصل الفريق الإماراتي كذلك على لقب ذهبية الفرق بعد ان أحرزت فارسات الوطن المركز الأول، وجاء فريق سلطنة عمان في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، فيما نال الفريق الكويتي الميدالية البرونزية بعد أن حصل على المركز الثالث.
يذكر ان الفريق الإمارتي المشارك في البطولة يتكون من 10 فارسات ويشرف عليه إسماعيل محمد المدرب العام بإسطبلات (أم آر أم)، وقد قام الفريق باستعدادات مبكرة حيث تم التركيز على اعداد وتأهيل الفارسات ومواصلة التدريبات من اجل تجهيزهن بالمستوى المطلوب للمنافسة في هذه البطولة وهي المرة الأولى التي يشاركن فيها في السلطنة.
وتشارك في البطولة التي تستمر حتى 18 من الشهر الحالي 1010 متنافسات بمعدل 122 لاعبة عن كل دولة، يتنافسن في عشر ألعاب هي : التنس، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، الفروسية (قدرة)، التايكواندو، البولينغ، ألعاب القوى والرماية.