مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي

  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي
  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي
  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي
  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي
  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي
  • مزيد من الخيول الأمريكية ترغب في استهداف كأس دبي العالمي

متابعة : طه أحمد

أعلن أرباب اثنين من الخيول التي شغلت مراكز أمامية في كأس بيغاسوس العالمي (ج 1) الأسبوع الماضي، عن رغبتهما في استهداف كأس دبي العالمي، وهما «برافازو» و«غونيفيرا»، وبالإضافة إلى الخيول التي تم ترشيحها الأسبوع الماضي، تصبح دبي قبلة لأصحاب المراكز الستة الأولى من السباق، عدا الفائز «اكسلريت» وصاحب المركز الثالث «سيتي أوف لايت»، اللذين اعتزلا السباقات مباشرة عقب بيغاسوس، بل هناك خيول أمريكية أخرى على قائمة الانتظار لحسم مشاركاتها في سباقات مقبلة، وبعضها غادر إلى دبي لخوض التحضيرات من أرض المنافسة، وهذا ما يجعل فرصة الحصول على المشاركة في كأس دبي العالمي منافسة في حد ذاتها قبل أن تبدأ المنافسة.

لوكاس أوّل مرّة إلى دبي

الجديد هنا أن عضو صالة المشاهير المدرب ويني لوكاس، صرح بأنه يعتزم إرسال «برافازو» الذي شغل المركز الرابع في بيغاسوس إلى دبي، وقال إن جواده خسر بفارق 12 طولاً من «سيتي أوف لايت»، بسبب الأرضية الطينية، وفي أول مشاركة له في عمر 4 سنوات، وإنه حوصر في جهة السياج وتعرض للطين، ما حدّ من انطلاقته أيضاً، وإن الخيول حينما تؤخذ بعد ذلك لمسار خارجي، فإنها لا تركض بنفس القوة لو حصلت على مسار خالٍ. وقال عن جواده الذي شارك 11 مرة في العام الماضي، وحل وصيفاً في بريكنيس وهاسكيل، وكلاهما من الفئة الأولى: إنه يستحق المنافسة في دبي، وسيكون فيها أرضية جديدة عليه ومضمار وتضاريس ومشاركون مختلفون، ولا أحد يعلم بما سيحدث، ولكن هناك 12 مليون دولار على الطاولة.

«غونيفيرا» يُعيد الكرّة

من جانب آخر، أعلن المدرب الأمريكي أنطونيو سانيو عن تلقيه دعوة لعودة «غونيفيرا» إلى دبي للمنافسة في كأس دبي العالمي، بعد أن شغل المركز السادس في بيغاسوس، وقال: إن الجواد احتل المركز السادس في نسخة العام الماضي من كأس دبي العالمي، ولكنه خرج من السباق بإصابة في الحافر أبعدته عن السباقات أكثر من أربعة أشهر، وهذا ما جعلنا نلتمس له العذر. ولعل المدرب يترسم في ذلك النموذج الناجح للحصان «كاليفورنيا كروم»، الذي حل ثانياً في مشاركته الأولى في كأس دبي العالمي خلف «برينس بيشوب» في 2015، وعاد في العام التالي ليحصد اللقب.

«ميد واي» يتفوق
على «مكنزي»

يوم السبت الماضي كان سباق سان باسكوال ستيكس (جروب 2) في سانتا انيتا بارك ساحة لتصفية الرغبة والأهلية للمنافسة في كأس دبي العالمي بين «مكنزي» و«باتل أوف ميد واي»، حيث تمكن الأخير من التغلب على الأول، وبات أقرب الى انتزاع ورقة الترشيح الى دبي، ليكون أول مشارك للمدرب جيري هولندورفير، وهو الجواد الذي عاد للسباقات بعد ان عانى من مشاكل في الخصوبة كفحل لكن لم يكن يتوقع ان يكون بمثل هذه القوة بحسب الشواهد التاريخية. وحينما سئل هولندورفير عن مستقبل جواده المرشح لكأس كأس دبي العالمي وجودلفين مايل قال انه يود الاستمتاع الآن بهذه اللحظة، فيما قال المدير التنفيذي لسباقات الملاك أنهم يرغبون بشدة في إرسال الجواد الى ميدان. سجل «باتل أوف ميد واي» في السباق الممتد لمسافة 1800 متر 1.46.95 دقيقة على أرضية طينية، وهي زمن أقل من الذي سجله «سيتي أوف لايت» في بيغاسوس على ذات الأرضية الطينية والمسافة والمضمار قبل أسبوع، وينتسب «باتل أوف ميد واي» للفحل «سمارت سترايك» الذي فاز ابنه «كيرلين» بكأس دبي العالمي وبالتالي لن تكون مسافة 2000 متر مشكلة له.

القائمة تتوسَّع

أصبحت القائمة الأمريكية للخيول المرشحة تضم ثمانية خيول هي: «سيكنغ ذا سول»، «أوديبل»، «مكنزي»، «باتل أوف ميدواي»، «بافل»، «دابستر»، إضافة إلى «برافازو» و«غونيفيرا». وهناك عدة خيول أمريكية وصلت إلى دبي بالفعل، ومن بينها ممثلا فينيكس «غرونكاوسكي» و«اكسلرود»، والبعض منها تلقى دعوات، والبعض الآخر في انتظار سباقات مفصلية في أمريكا. ومحلياً يتقدم المشهد بطل العام الماضي «ثندر سنو» و«نورث أمريكا»، وربما ينضم إليهما آخرون بحسب النتائج القادمة لتحدي آل مكتوم، فضلاً عن القادم من هونغ كونغ «باكستان ستار».