مكلاغلين بلا حظ في المشاركة الأخيرة

  • مكلاغلين بلا حظ في المشاركة الأخيرة
  • مكلاغلين بلا حظ في المشاركة الأخيرة
  • مكلاغلين بلا حظ في المشاركة الأخيرة
  • مكلاغلين بلا حظ في المشاركة الأخيرة

طه أحمد:

أسرج المدرب الأمريكي كيران مكلاغلين ربما آخر جوادين له كمدرب أمس السبت 28 مارس في غلف ستريم بارك بفلوريدا وحل أفضلهما بالمركز الثالث، ولسوء حظه تعيّن سحب ممثله البارز "اجاويد" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من داربي فلوريدا ج1 في نفس الحفل لأسباب صحية، وبات الآن ضمن خيول شادويل التي انتقلت لعهدة مواطنه البارز تود بليتشر.

يتجه ماكلاغلين لممارسة دور جديد ومهنة قديمة كوكيل أعمال أحد أبرز الفرسان في أمريكا وهو لوي سايز، الذي كسب 18 مليون دولار في العام الماضي، وافتتح العام 2020 بالفوز في كأس السعودية (20 مليون دولار)، وبالتالي المدرب ينهي 27 عاما من العمل كمدرب شهدت فوزه بسباقات مهمة أبرزها كأس دبي العالمي وبريدرز كب كلاسيك وبيلمونت ستيكس وترافرز ستيكس.

لعل أبرز الانتصارات التي حققها ماكلاغلين تعود لارتباطه باسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في دبي، وأضاف اليها جودلفين بعدما أنهي فترة عمل ناجحة بالاسطبل الأحمر في دبي شهدت حصوله على بطولة المدربين عدة مرات، وهي الاسطبلات التي أمدته بالخيول التي حقق معها أبرز انتصاراته كمدرب من أمثال "فروستد" و"اتس تريكي" و"الفا" لجودلفين، علاوة على "جزل" و"لا حدود" و"انفاسور" بشعار شادويل.

وعبّر مكلاغلين عن امتنانه لجودلفين ومؤسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتعاون المثمر من ممثله بأمريكا جيمي بيل، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وممثله في أمريكا ريك نيكولز على الدعم منذ بداية سيرته كمدرب مع انطلاقة السباقات في دبي في 1993، وامتنانه لاستدامة هذه العلائق بعد عودته الى أمريكا في وقت لاحق، فيما أثنى بيل ونيكولز على مهارة وإخلاص مكلاغلين طوال هذه السنين.

كما أعرب عن امتنانه لسخاء سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خارج أطر السباقات بمعالجته في مايو كلينك – أفضل المشافي في أمريكا والعالم – حينما تم تشخيصه بمرض التصلب المتعدد في الأنسجة، وقال ان مغادرة اسطبلات شادويل وجودلفين كان قرارا صعبا بالنسبة له.

طوال سيرته كمدرب، كسبت الخيول التي دربها مكلاغلين 120.4 مليون دولار ويشغل بالتالي المركز 17 في قائمة المدربين الأمريكيين الأكثر تحقيقا للمكاسب في تاريخ السباقات الأمريكية.