حظوظ طيبة لـ «اكزالريتس» في ماجيك مليونس كلاسيك بأستراليا

  • حظوظ طيبة لـ «اكزالريتس»  في  ماجيك مليونس كلاسيك بأستراليا
  • حظوظ طيبة لـ «اكزالريتس»  في  ماجيك مليونس كلاسيك بأستراليا
  • حظوظ طيبة لـ «اكزالريتس»  في  ماجيك مليونس كلاسيك بأستراليا

أول ممثل لجودلفين في السباق

متابعة: طه أحمد

حجزت مهرة جودلفين البالغة من العمر سنتين «اكزالريتس» ابنة الفحل البطل في أستراليا «سنيتزل» موقعاً لها في سباق ماجيك مليونس كلاسيك (ليستد) البالغة جائزته المالية 2 مليون دولار أسترالي يوم السبت في مضمار كوينزلاند والمخصص حصرياً للخيول التي تم شراؤها من المزاد في نفس هذا التوقيت من العام الماضي، وتأهلت هذه المهرة لتلك المشاركة بعد فوز رائع في مشاركتها الأخيرة يوم السبت الماضي بإشراف جيمس كمنغز وقيادة الفارس الفائز في ملبورن كب كيران مكفوي، وبالتالي نالت شرف أول مشارك بشعار جودلفين (ودارلي أيضا) في سباق ماجيك مليونس، ما يعد ثمرة لسياسة تنويع مصادر الخيول، واغتنام الفرص المتاحة في القارة الأسترالية.

تحدي الأسبوع

الفوز كان مثيراً بتمكّن هذه المهرة الناشئة من شق طريقها الى الفوز وبشكل حاسم وفي نفس المضمار الذي سيقام عليه السباق يوم السبت القادم، ولكن التحدي يكمن في انها ستخوض السباق القادم بعد سبعة أيام فقط من فوزها في المشاركة الأخيرة. ولكن المدرب كمنغز يبدو مقتنعاً بأن قصر فترة الاستراحة لن يؤثر على فرص المهرة. وقال: «توجب عليها تحقيق الفوز يوم السبت حتى تتأكد مشاركتها، ولكن حتى ولو لم يتحقق ذلك، كانت ستشارك على كل حال. كانت بحاجة لتلك المشاركة لاكتساب اللياقة، وحصلت على ميزة إضافية بالتعرف على المضمار.»، علماً أن اثنتين من المهرات سبق لهن الفوز في هذا السباق، وتحقيق الفوز بعد أسبوع في السباق المستهدف ومن بينهن «هوتزن».

أداء متطور ومطمئن

تدخل «اكزالريتس» في سباق ماجيك مليونس كلاسيك متسلحة بالموثوقية ورفعة المستوى وحسن التحضيرات والبوابة المثالية، حيث قدمت أداءً واعداً في مشاركاتها الثلاث الأولى، وارتقت الى مستوى التطلعات حينما تغلبت على مجموعة طيبة محققة فوزاً سهلاً. وقال كمنغز: «الطريقة التي ركضت بها في المشاركة الأخيرة كانت الأعلى مستوى لها في السباقات حتى الآن، والأداء كان الأفضل لها أيضاً. «وتأسيساً على مشاركتيها الأخيرتين، باعتقادي انه يمكن الاعتماد عليها في تقديم أداء جيد مرة أخرى.»

صعوبة تأهيل خيل من بين 3000 خريج للمزاد

تأهلت «اكزالريتس» للمشاركة مبدئياً في سباق ماجيك مليونس كلاسيك حينما كانت في عمر سنة من خلال تخرجها من مزاد ماجيك مليونس في غولد كوست. وعبّر كمنغز عن صعوبة الوصول للمشاركة في السباق، وقال: «إن شراء خيل حولي، وتمكّنه من التطور على هذا النحو ليس أمراً سهلاً، لا سيما حينما تضع في الحسبان أن مزاد ماجيك مليونس العام الماضي شهد بيع 3000 خيل. ونعمل على توسيع دائرة اهتمامنا وتنويع دماء الخيول الموجودة لدينا، ونجحنا في الحصول على مهرة مثلها وتعزيز قيمتها.»

انتشار نوعي لمشاركات جودلفين أستراليا

يبدو جلياً أن إسطبلات جودلفين أستراليا تمضي بثقة نحو المجد في السباقات الأسترالية، وباتت مع إسطبلات كريس والر القوة الضاربة في تلك البلاد، ومؤخراً بعد تعيين فين كوكس مديراً تنفيذياً لجودلفين أستراليا، وبفضل خبراته كمدير سابق لمزادات ماجيك مليونس، بات جودلفين طرفاً في الأحداث الأسترالية الكبرى ومنها مزاد ماجيك مليونس حيث حصل العام الماضي على عدة خيول من بينها هذه المهرة «اكزالريتس»، وشارك الفريق في سباق ذا ايفريست وحل ممثله ثالثاً، وشارك الإسطبل في ملبورن كب، ويشارك بانتظام في مختلف الولايات الأسترالية، ونتائجه تؤكد سيره في المسار السريع.