جودلفين يتوّج بجائزة (جون دير) لأفضل مربٍّ للخيول في سلسلة بريدرز كب العالميّة

  • جودلفين يتوّج بجائزة (جون دير) لأفضل مربٍّ للخيول في سلسلة بريدرز كب العالميّة
  • جودلفين يتوّج بجائزة (جون دير) لأفضل مربٍّ للخيول في سلسلة بريدرز كب العالميّة

تأكيداً لبروزه قوّةً مؤثّرةً في عالم الإنتاج

كتب: محمّد طه

في إنجاز عالمي يتكرر للعام الثاني على التوالي، أحرز فريق جودلفين جائزة جون دير الأمريكية الرفيعة، والتي تمنح بالنقاط لأفضل مربٍّ للخيول في بطولات بريدرز كب وسلسلة تحدي بريدرز كب العالمية لعام 2019، وتضم السلسلة 86 سباقاً تقام في 11 دولة حول العالم.
ويؤكد فوز جودلفين بهذه الجائزة الرفيعة، والتي تشهد منافسة حادة بين كبريات اسطبلات ومزارع تربية الخيول حول العالم، مرة أخرى، الموقع الريادي الذي بات يحتله الفريق في عالم إنتاج الخيول، عقب النجاحات الأسطورية التي سطرها الفريق في ميادين السباق.
ويعود الفضل في تتويج جودلفين بهذه الجائزة المرموقة إلى جهود مؤسسه وقائده، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي كان حريصاً منذ البداية على استثمار نجاحات الفريق بميادين السباق في إنجازات موازية في حظائر الإنتاج، وكانت مهمةً عسيرةً وتحدياً كبيراً، نظراً لرسوخ أقدام الكثير من المزارع الكبرى المتخصصة فقط في هذا المجال دون أن تتشتت جهودها في السباقات.

86 سباقـــاً فـي 11 دولــــة

تمنح جائزة جون دير للاسطبل أو المزرعة التي يحقق إنتاجها المركز الأول في أكبر عدد من سباقات الفئة/ الدرجة الأولى في سلسلة سباقات بريدرز كب الدولية المؤلفة من 86 سباقاً حول العالم، تؤهل للمنافسة في بطولات بريدرز كب في أمريكا، والتي تضم 14 بطولة كبرى (13 من الفئة الأولى، وسباق وحيد من الفئة الثانية) على مدى يومين، وأقيمت هذا العام بمضمار سانتا أنيتا في كاليفورنيا. وتخصص 10 نقاط للفوز بسبــاق ج 1، و6 نقاط للفوز في ج 2، و4 نقاط لسباق ج 3، ونقطتان لسباق ليستد.
وحصدت الخيول المستولدة في اسطبلات جودلفين 40 نقطة جرّاء الفوز بأربعة سباقات جروب 1 في فرنسا واليابان والولايات المتحدة ضمن سلسلة سباقات التحدي، حيث منح المهر الناشئ «إيرثلايت» جودلفين أول مجموعة من النقاط عقب فوزه بسباق جروب 1 دارلي بري مورني في دوفيل، فرنسا، يوم 18 أغسطس، ثم أضاف جودلفين ثلاثة انتصارات خلال 8 أيام، بدأت بفوز «تاور أوف لندن» ابن بطل بريدرز كب كلاسيك 2008 «ريفنس باس» بسباق سبرنترس ستيكس بمضمار ناكاياما، اليابان، 29 سبتمبر.
وفي الأسبوع التالي، اقتنص مهر جودلفين المستولد محلياً «ماكسفيلد» ابن بطل بريدرز كب للأمهار الناشئة 2006 «ستريت سنس»، لقب سباق بريدرز فيوتشريتي في كينلاند. انتصار جودلفين الرابع جاء باليوم التالي في لونغشامب، فرنسا، عندما أضاف «فيكتور لودورام» لقب سباق بري جان لووك لغاردير للخيول الناشئة.
وجودلفين الذي أحرز لقبه الأول في جائزة جون دير في العام الماضي، يصبح ثالث اسطبل ينال شرف الفوز بهذه الجائزة التقديرية مرتين، بجانب مزرعة رامزي في أمريكا واسطبلات باليدويل الإيرلندية.

تهنئة وتقدير

توجهت دارا ديلغادو، نائبة الرئيس التنفيذي لمؤسسة بريدرز كب، بالتهنئة إلى مؤسس جودلفين، صاحب السمو الشيخ محمد ن راشد آل مكتوم، وكافة أعضاء الفريق، لهذا الإنجاز الكبير الذي يتحقق للعام الثاني على التوالي، مشيرةً إلى أن فوز جودلفين بجائزة جون دير يعد شاهداً على مكانة الفريق الأزرق بالساحة العالمية وبروزه قوة مؤثرة في صناعة الخيل، كما توجهت بالتهنئة إلى بقية الفائزين بمختلف سباقات الجائزة.
وقال أوستن ستيل، مدير أعمال الخيول في جائزة جون دير: «نهنئ جودلفين بهذا الإنجاز المتميّز وللعام الثاني على التوالي، ما يشير إلى تماسك عمليات الإنتاج في هذا الفريق الناجح. نحن سعداء بأن نمنحهم جائزة جون دير تقديراً لعطائهم الدؤوب ونتطلع منذ الآن لتكريم الفائز بالجائزة في العام المقبل».
ومن جانبه قال دان برايد، الرئيس التنفيذي للعمليات في جودلفين الولايات المتحدة الأمريكية: «يفخر فريق جودلفين بإحراز جائزة جون دير لتحدي سباقات بريدرز كب للعام الثاني، في انعكاس ساطع للبعد الدولي في تجربة الفريق الدبوي. نحن نسعى جاهدين لأجل المنافسة بالمستوى الأعلى من السباقات أينما كانت في جميع أنحاء العالم، وتعبِّر هذه الجائزة عن جهد جماعي هائل وعمل دؤوب توِّج بالفوز بثلاثة سباقات جروب 1 في ثلاث دول».

12 مزرعة في المركز الثاني

بمعزل عن فريق جودلفين الذي انفرد تماماً بالمركز الأول في الجائزة وأحرز لقبها بجدارة واستحقاق، شهد المركز الثاني منافسة حامية بين جميع المربين المشاركين، وتعادل عليه في نهاية المطاف 12 مربياً للخيول، وأبرزهم مزرعة كوولمور عبر نجمتيها «ماجيكال» و«لاف»، ومزرعة جدمونت للأمير خالد بن عبدالله آل سعود، عبر البطلة المتوهجة دائماً «انيبل» التي سجلت هاتريك في الفئة الأولى قبل أن تخسر لقب الآرك الفرنسي لصالح «والدغيست» في مشاركتها الأخيرة، ومزرعــة إدوارد كوكـس التي أنتجت بطل سباق بريدرز كب سبرينت 2019 «ميتول»، الفائز أيضاً بسباقي (جروب 1) متروبوليتان هانديكاب وفوريغو ستيكس.