المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية

  • المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية
  • المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية
  • المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية
  • المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية
  • المضمار العائلي يُكمل استعداده لسباق (أم سقيم) وطيران الإمارات تتكفل بالرعاية

الجوائز تتجاوز 700 ألف درهم وهدايا قيّمة للجماهير

كتب: خزيمة الشريف

أعلنت إدارة مضمار جبل علي عن اكتمال استعداداتها لاستقبال حفل السباق الثامن لها هذا الموسم سباق أم سقيم (يوم طيران الإمارات) غداً الجمعة، وأعلنت عن جوائز قيمة ستصاحب السباق. وكشفت إدارة المضمار في مؤتمر صحفي عقدته يوم الثلاثاء الماضي، بحضور المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي، ومحمد النهاري، مدير مبيعات الشركات في طيران الإمارات، وياسر مبروك، ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، عن تفاصيل السباق وجوائزه المالية والعينية. وحشدت إدارة المضمار كل إمكانياتها لإنجاح السباق، حيث قامت بتجهيز المرافق والخدمات في مختلف أرجاء المضمار لاستقبال الحشود الجماهيرية المتوقع حضورها بكثافة، وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات الممكنة، بهدف أن تأتي فعاليات السباق عامرة بالإثارة والمتعة.

الحلواني يُثمّن رعاية طيران الإمارات 

ثمّن المهندس شريف الحلواني، مدير مضمار جبل علي، رعاية طيران الإمارات لأشواط السباق الثامن للمضمار، وقال: إن إدارة المضمار تقدر الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، ورعايتهم لأشواط سباق (أم سقيم) السبعة. وحيّا الحلواني جماهير سباقات الخيل بمضمار جبل علي لحضورهم المكثف والدائم، والذي يزيد من الإثارة المطلوبة ويساهم بفعالية لإنجاح السباقات. وقال: إن اللجنة المنظمة رصدت العديد من الهدايا التي سيتم السحب عليها عن طريق الكوبونات التي توزع مجاناً على جميع الحاضرين.
وأضاف الحلواني: «شكراً لهيئة الإمارات لسباق الخيل على حضورهم الدائم ودعمهم المتواصل للمضمار الأصفر، والشكر موصول أيضاً لجميع الصحف والمجلات التي لا يغيب عن أحد دورها الرائد في نشر هذه الرياضة العريقة وتعريف الجماهير العريضة بها، كل الشكر لقناتي دبي ريسينغ وياس على نقلهما المتميز للسباق وتعاونها الدائم مع إدارة مضمار جبل علي في سبيل إخراج الموسم في أبهى حلة وبطريقة احترافية عالية».
وقال: إن مضمار جبل علي يسعد دائماً بكل قادم إليه، وتقدم إدارته كل ما في وسعها للترحاب به طبقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الراعي الأول للمضمار الأصفر، والذي لم يدخر وسعاً في توجيه إدارة المضمار دائماً إلى المسار الصحيح للوصول إلى أعلى مستويات التنظيم.

النهاري: طيران الإمارات حريصة على دعم الرياضة

أكد محمد النهاري، مدير مبيعات الشركات في طيران الإمارات، أن الشركة تسعد بمواصلة رعايتها لسباقات مضمار جبل علي، مؤكداً أن طيران الإمارات تعد سباقات الخيل واحداً من أرقى النشاطات الرياضية التي تحرص الشركة على رعايتها ودعمها. وأضاف: «طيران الإمارات تحرص دائماً على دعم وتشجيع مختلف المناسبات الرياضية في جميع أنحاء العالم، حيث شكّل التواصل مع القاعدة المتنامية من المسافرين والعملاء من خلال الرياضة جزءاً محورياً من استراتيجية علامتنا التجارية منذ انطلاقتنا». ونقل النهاري شكر وتقدير طيران الإمارات لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وإدارة مضمار جبل علي، لإتاحة الفرصة للشركة للمشاركة في رعاية سباقات المضمار.

مبروك: جوائز الأشواط تتجاوز 700 ألف درهم

كشف ياسر مبروك، ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن تفاصيل سباق أم سقيم، حيث قال: إن عدد الخيول التي سجلت للمشاركة في السباق بلغ 112 خيلاً تم تأكيد مشاركة 98 خيلاً منها، تتنافس على جوائز تتجاوز قيمتها 700 ألف درهم. وأشار مبروك إلى أن محمد خليفة البسطي يتصدر قائمة الملاك في البطولة الموسمية للمضمار بثمانية انتصارات، كما يتصدر المدرب سانديب جاداف قائمة المدربين برصيد ثمانية انتصارات، يليه ساتيش سيمار بسبعة انتصارات، فيما يقف الفارس كونور بيسلي وحيداً في صدارة الفرسان بستة انتصارات.

هدايا وجوائز

رصدت إدارة مضمار جبل علي عدداً كبيراً من الهدايا والجوائز النقدية والعينية والإلكترونية القيّمة للجماهير، سيتم السحب عليها بـدءاً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وبين الأشواط وفي نهاية السباقات، بواسطة كوبونات مجانية توزع عند بوابات الدخول، وهذه الجوائز مقدمة من الشركات المساندة وعددها 130 جائـزة. وسيتم إجراء القرعة على سيارة شيري أريزو-3 بعد نهاية الشوط السابع، وتكلفة الكوبون ستكون عشرة دراهم فقط. وتقدم شركة سوبر فاين لخدمات إدارة المنشآت سحباً على 10 جوائز نقدية، قيمة كل منها 300 درهم، بعد نهاية الشوط السابع، وهناك مسابقة أجمل الخيول مظهراً بقيمة 7,000 درهم برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي كل شوط 1000 درهم.

116 ألف درهم جوائز مسابقة الترشيحات

يبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للترشيحات الصحيحة في مسابقة الترشيحات بسباق أم سقيم 116 ألف درهم، توزع كالتالي:

1. جائزة الترشيحات للشوط الأول 5,000 درهم
2. جائزة الترشيحات للشوط الثاني 5,000 درهم
3. جائزة جبل علي المزدوجة (الثالث والرابع) 51,000 درهم
4. جائزة الترشيحات للشوط الخامس 5,000 درهم
5. جائزة الترشيحات للشوط السادس 5,000 درهم
6. جائزة الترشيحات للشوط السابع 5,000 درهم
7. جائزة الترشيحات للأشواط السبعة 40,000 درهم