منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور

  • منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور
  • منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور
  • منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور
  • منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور
  • منافسة مشتعلة في أشواط السباق وجوائز مالية وعينية في انتظار الجمهور

المضمار العائلي يفتتح العام الجديد بسباق ديرة

كتب: خزيمة الشريف

كشفت إدارة مضمار جبل علي عن تفاصيل سباق (ديرة) سادس فعاليات الموسم بالمضمار غداً الجمعة، وأكدت اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال السباق، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة يوم الثلاثاء الماضي بحضور المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي وسالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ممثلاً عن مزارع شادويل وممثلو الشركات الراعية لأشواط السباق وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل.
وحشدت إدارة المضمار كل امكانياتها لإنجاح السباق وقامت بتجهيز كافة المرافق والخدمات في مختلف مواقع وأرجاء المضمار لاستقبال الجماهير المتوقع حضورها بكثافة وتوفير كل سبل الراحة والتسهيلات الممكنة بهدف ان تأتي فعاليات السباق عامرة بالمتعة والاثارة.

الحلواني يثمن دور شركاء المضمار

تقدم المهندس شريف الحلواني في بداية المؤتمر بالشكر للرعاة وشركاء النجاح في مضمار جبل علي وخص في ذلك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لدعم سموه الدائم للمضمار الأصفر ورعايته السخية التي تعتبر أحد الدعائم القوية لإنجاح رياضة الفروسية بالدولة، كما حيا جميع المشاركين من الرعاة والشركات المساندة التي لم تدخر وسعاً في تقديم المئات من الجوائز العينية والنقدية لجماهير المضمار العائلي.
وأثنى الحلواني على الدور والتعاون الممتد مع هيئة الامارات لسباق الخيل في إطار المحافظة على جاهزية المضمار بما يتماشى مع متطلبات المدربين والفرسان من الناحية الفنية، كما أشاد بدور أجهزة الاعلام بمختلف وسائطه في عكس النشاط بالمعلومة الدقيقة والتعريف بفنيات رياضة الفروسية وربط الجمهور العاشق للخيل بهذه السباقات، واختتم الحلواني حديثه بتقديم الشكر لجماهير المضمار العائلي الوفية والحاضرة دائماً في جميع السباقات.

السبوسي يشيد بالمضمار العائلي

أشاد سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وممثل مزارع شادويل بما يشهده مضمار جبل علي من تطور بفضل الاهتمام الذي يوليه سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ومتابعته الدائمة للمضمار، وقال السبوسي: «نهنئ قيادة البلاد وشعبها بالعام الجديد ونتمنى أن يكون عام خير وبركة على الجميع»، وأضاف إن مزارع شادويل ترتبط مع مضمار جبل علي بشراكة ممتدة لسنوات وستتواصل لفائدة رياضة الفروسية وسباقات الخيل بالدولة. واختتم حديثه بالقول: «نتمنى لجميع المشاركين في سباق الجمعة التوفيق وأن يستمتعوا بسباق قوي، ونشكر إدارة المضمار على جهودها في تنظيم وإخراج السباقات بصورة تسعد كل الحضور والمتابعين».

الرعاة: شراكة ممتدة وسباقات مميزة

عبر ممثلو الشركات الراعية لأشوط سباق (ديرة) عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها إدارة المضمار الأصفر في تنظيم السباقات وإخراجها بالشكل الذي يرضي تطلعات الجميع، وقال حسن المرزوقي ممثل بنك دبي التجاري إن رعاية البنك لسباقات جبل علي مستمرة منذ سنوات ونابعة من استراتيجية البنك بأخذ دور حيوي في مسيرة النمو في البلاد. وأشاد بالتطور الكبير الذي تشهده سباقات الخيل في الدولة حتى وصلت العالمية وحققت نجاحات كبيرة.
من جانبه قال عبد الحليم برقاوي نيابة عن الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين (اسكانا – تكافل) إن رعاية الشركة تأتي بتوجيهات من رئيس مجلس إدارتها الشيخ بطي بن مكتوم بن جمعة المكتوم وتعليمات أحمد الكاظم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.
وقال باسم زكريا ممثل مجموعة الشعفار للإستثمار إن المجموعة مستمرة في رعاية سباقات الخيل بمضمار جبل علي، مثمناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في رعاية المضمار حتى أصبح وجهة عالمية للسباقات.
وأشار محمد حماد من شركة الساحل للمقاولات إلى أن الشركة تشارك للمرة الثالثة هذا الموسم في رعاية أشواط سباقات جبل علي، مؤكداً تقدير الشركة لإدارة المضمار لمنحها فرصة المشاركة في سباقاته الجماهيرية، وعلى الدور الكبير الذي يلعبه المضمار في مجال الفروسية وسباقات الخيل بدولة الإمارات.
وتحدثت في المؤتمر الصحفي ياسمين ميكايكو بالإنابة عن السوق الحرة دبي والتي عادت لرعاية أشواط سباقات جبل علي، حيث قالت إن السوق الحرة دبي سعيدة بالعودة والمشاركة في سباقات مضمار جبل علي، ونقلت عن صلاح تهلك نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية في سوق دبي الحرة قوله ان السوق الحرة دبي حريصة كمؤسسة وطنية على الارتباط بفعاليات مثل سباقات جبل علي التي تحظى باهتمام اعلامي وجماهيري كبير.
وقال ممثل شركة الحضيبة للمقاولات شريف أديب بغدادي إن الشركة تتمنى للجميع التوفيق بمناسبة العام الميلادي الجديد، وتدعو الله أن يديم على حكومة وشعب الإمارات الأمن والأمان وعلى إمارة دبي حكومة وشعباً مواصلة الرقي والتقدم، وقال إن الحضيبة تفخر بمشاركتها المتواصلة في سباقات المضمار العائلي وتؤكد استمرار هذه المشاركة.

مبروك: مشاركة قياسية في سباق ديرة

قال ياسر مبروك ممثل هيئة الامارات لسباق الخيل إن سباق (ديرة) شهد تسجيل عدد قياسي من الخيول للمشاركة، حيث بلغ عدد الخيول التي سجلت 150 خيلاً تأكد مشاركة 118 منها، وقال إن مجموع جوائز أشواط السباق يبلغ 645 ألف درهم، مضيفاً إن السباق يستهل بشوط تحدي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة. وكشف مبروك عن تفاصيل البطولة الموسمية للمضمار حيث يتصدر محمد خليفة البسطي الملاك بمجموع ثمانية إنتصارات، ويقف المدرب علي راشد الرايحي على صدارة المدربين بستة إنتصارات بينما يتصدر فرناندو هارا ترتيب الفرسان بستة إنتصارات.

هدايا وجوائز

رصدت إدارة مضمار جبل علي هدايا عينية سيتم السحب عليها بدءاً من الثانية عشرة ظهراً وبين الأشواط وفي ختامها بواسطة كوبونات مجانية توزع عند بوابات الدخول، ويبلغ عددها (130) جائزة مقدمة من الشركات المساندة، وجائزة مالية بقيمة 10000 درهم توزع على 25 فائزاً بواقع (400) درهم لكل فائز سيتم السحب عليها عقب نهاية السباق. وسيتم إجراء القرعة على سيارة شيري أريزو3 بعد نهاية الشوط السابع، وتكلفة الكوبون ستكون عشرة دراهم فقط.