التصويت لإبقاء العمل بقوانين القدرة 2018 والتمديد للرئيس بفترة جديدة

  • التصويت لإبقاء العمل بقوانين القدرة 2018 والتمديد للرئيس بفترة جديدة
  • التصويت لإبقاء العمل بقوانين القدرة 2018 والتمديد للرئيس بفترة جديدة
  • التصويت لإبقاء العمل بقوانين القدرة 2018 والتمديد للرئيس بفترة جديدة

نجاح إداري لوفد الإمارات في عمومية الاتحاد الدولي للفروسية بالمنامة

متابعة: محمد عمر

في انتصار إداري كبير لوفد الإمارات المشارك في فعاليات الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للفروسية التي اختتمت يوم الثلاثاء الماضي بعاصمة مملكة البحرين الشقيقة، المنامة بمشاركة 119 دولة، ونجحت فيه جهود وفد الإمارات في تحقيق أغلبية للتصويت على العمل بقوانين القدرة للعام 2018 بدلاً عن القوانين المقترحة من قبل الاتحاد الدولي، والتي كان من المفترض التطبيق الفعلي لها في الأول من يناير المقبل.
قاد وفد الإمارات الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعدنان سلطان النعيمي، عضو الاتحاد والمدير العام لنادي أبوظبي للفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، والحكم الدولي أحمد الحمادي، مدير مشروع تطوير قوانين القدرة في الاتحاد، ومحمد الناخي، عضو لجنة القفز والترويض، وحسام زميت، رئيس قسم القفز والترويض، ومحمود زيود، رئيس قسم القدرة والتحمل، والدكتور علي الطويسي، رئيس قسم البيطرة باتحاد الفروسية.
أبدى أعضاء الوفد خلال الاجتماعات سعادتهم لدعم أصحاب السمو شيوخ الإمارات لسباقات القدرة ولجميع رياضات الفروسية داخل الدولة وخارجها، وأثنى الحضور وأعضاء الاتحاد الدولي على الدورات والندوات التي قام بها اتحاد الفروسية قبل بداية الموسم.
وناقشت جلسات الاجتماعات سبل تطوير الفروسية، والتعاون مع اللجان المنظمة والاتحادات الوطنية، وتذليل العقبات التي تواجه الفرسان وحركة الخيول وتنقلها، لتسهيل مشاركة الفرسان وجذب عدد أكبر من المشاركين.

الريسي: النجاح ثمرة دعم أصحاب السمو للرياضة

أعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق عن بالغ سعادته بنجاح وفد الاتحاد في مهمته وانتهائه بمخرجات جاءت في مجملها في خدمة الخيل والفروسية عامة ورياضة القدرة والتحمل خاصة.
وأعرب الريسي عن فخره بالثقة التي حظي بها الاتحاد الإماراتي من قبل الاتحاد الدولي للفروسية، ومن الاتحادات الأخرى حول العالم بالموافقة في التصويت الذي تم على الاستمرار بتطبيق قوانين القدرة المعدّلة. وأرجع رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، هذه الثقة إلى الدعم الكامل والمستمر الذي تلقاه رياضة الفروسية في الداخل والخارج من أصحاب السمو شيوخ الإمارات وقيادتها الرشيدة، وأضاف أن هذا الاجماع والموافقة على القوانين جاءت بمثابة دليل على أن التعديل يهدف إلى تطوير رياضة القدرة والتحمل بما يدفعها للأمام ويخدم الفارس والخيل على حد سواء.
التجديد لـ إنجمار وخالد آل خليفة لدورة جديدة
من أبرز القرارات التي خرجت بها الجمعية العمومية، التصويت لصالح تزكية رئيس الاتحاد الحالي إنجمار دي فوس لفترة رئاسية جديدة مدتها 4 سنوات بعد حصوله على إجماع الأغلبية، والتوافق الدولي الكبير على شخصيته وكفاءته التي أدت إلى تحقيق نجاحات مختلفة خلال الأعوام الأربعة الماضية.
كما تم التجديد للشيخ خالد آل خليفة نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالإضافة الى رئاسته للجنة دول المجموعة السابعة بالاتحاد والتي تضم تحت لوائها الدول العربية، كما تم اعتماد نتائج الانتخابات للجان الاتحاد الدولي الدائمة لمباشرة عملها بصفة رسمية حيث جرى انتخاب أعضاء جدد للجنة الطبية والبيطرية والقفز عن الحواجز والترويض، وتأجيل انتخاب رئيس لجنة القدرة لحين تقديم اللجنة التي كونها الاتحاد الدولي لوضع تصوراتها حول مستقبل القدرة.