اسطبلات (SS) تُواصل التألُّق وتكسب بطولة الإمارات للقدرة وحديبة السلم 2 وصيفةً

  • اسطبلات (SS) تُواصل التألُّق وتكسب بطولة الإمارات للقدرة وحديبة السلم 2 وصيفةً
  • اسطبلات (SS) تُواصل التألُّق وتكسب بطولة الإمارات للقدرة وحديبة السلم 2 وصيفةً
  • اسطبلات (SS) تُواصل التألُّق وتكسب بطولة الإمارات للقدرة وحديبة السلم 2 وصيفةً
  • اسطبلات (SS) تُواصل التألُّق وتكسب بطولة الإمارات للقدرة وحديبة السلم 2 وصيفةً

ايبانيز بطلة للسباق

كتب – محمّد عمر

اعتلت اسطبلات (SS) العائدة لسلطان علي السبوسي، الصدارة في سباق بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كم - دولي (نجمتان)، بعد أن تمكنت فارسة الاسطبل الإسبانية ناروا كالفو ايبانيز على صهوة الجواد «المهلهل»، من تحقيق لقب السباق، الذي أقيم يوم السبت الماضي بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 107 فرسان وفارسات، يمثلون مختلف أندية واسطبلات الفروسية بالدولة، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز عبارة عن أربع سيارات لأصحاب المراكز الأولى، مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
ونظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وبالتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبرعاية كل من مجلس أبوظبي الرياضي، ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. وعقب ختام السباق، قام عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بتتويج الأبطال الفائزين.

البطلة تُحكِم قبضتها

استطاعت بطلة السباق تحقيق الفوز بعد أن أحكمت قبضتها على الصدارة بدءاً من المرحلة الثانية، حيث أحرزت المركز الأول في المراحل الثانية والثالثة والأخيرة. وتمكنت من قطع المسافة الكلية بزمن قدره 4:23:20 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 27.34 كلم/ ساعة.
ورغم صدارة البطلة، لكنها وجدت مطاردة وملاحقة قوية، وخاصة في الكيلومترات النهائية، من الوصيف الفارس أحمد علي المرزوقي، الذي حل بعدها بفارق ثانية واحدة على صهوة «جريلامبون» لاسطبلات حديبة سيح السلم 2، بزمن 4:23:21 ساعات.
وجاءت في المركز الثالث الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون على صهوة «رازنا ميلين رينت» لاسطبلات (M7)، مسجلةً 4:25:55 كلم/ ساعة.

ايبانيز  : الجواد سيكون له شأن في المستقبل

أعربت بطلة السباق الفارسة الإسبانية ناروا كالفو ايبانيز، عن سعادتها بتحقيق فوزها الأول في الدولة من خلال اسطبلات (SS)، التي تعمل بها، مهديةً الفوز إلى المالك وطاقم العمل.
وقالت البطلة: إن السباق كان قوياً وشهد تنافساً بين الفرسان، وخاصة المرحلة الأخيرة التي كانت الأصعب في السباق، لكنها أشارت إلى التزامها تعليمات المدرب في المرحلة الأولى، من خلال إراحة الجواد قبل أن تطلق العنان لجوادها الذي تعده بطلاً وسيكون له شأن في المستقبل.
وأعربت ايبانيز عن أملها مواصلة الإنجاز في ما تبقى من سباقات الموسم، مشيدةً بفريق العمل في اسطبلات (SS) الذين كان لهم دور كبير في تحقيقها هذا اللقب.

عدنان سلطان : 

تفاصيل كأس رئيس الدولة اليوم

أشاد عدنان سلطان النعيمي، مدير نادي أبوظبي للفروسية، بسباق بطولة الإمارات، وقال: إنه جاء قوياً وسريعاً، وشهد صعود نجوم جديدة على منصة التتويج.
وأكد النعيمي اكتمال الاستعداد لانطلاق نسخة جديدة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم، المقرر إقامتها يوم السبت القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، مشيراً إلى وصول 45 فارساً من أصل 50 فارساً تمت دعوتهم من أوروبا للمشاركة في السباق الذي يحظى باهتمام عالمي ومحلي كبيرين. وأعلن النعيمي أنه سيتم الكشف عن تفاصيل السباق خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد اليوم الخميس بنادي أبوظبي للفروسية في تمام الثانية عشرة ظهراً.
وتوقع النعيمي مشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة في السباق، ذاكراً أن السباق مميز ويحمل اسماً كبيراً، والجميع يرغبون في المشاركة لكنهم يهتمون بنوعية وجودة الخيل وليس بالعدد.

اسطبلات (SS) ترتقي إلى مستويات أعلى

بعد أن أكدت اسطبلات (SS) حضورها القوي في مشهد سباقات القدرة في الإمارات عبر سباقات الاسطبلات الخاصة، ارتقت هذه الاسطبلات التي يملكها ويشرف على خيولها سلطان علي السبوسي إلى آفاق جديدة، بتألق خيولها في سباقات الاسطبلات الكبرى التي تشارك فيها.
وشهد سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة، لمسافة 120 كيلومتراً، والذي أقيم الأسبوع الماضي بالوثبة، تألقاً لافتاً لاسطبلات (SS) وسط الاسطبلات العملاقة، عندما حل فارس الاسطبل الشاب سعيد سالم عتيق المهيري وصيفاً في السباق، على صهوة «ديغار»، مسجلاً زمناً قدره 4:17:36 ساعات.
لكن بداية التألق لخيول اسطبلات (SS) كانت في قرية بو ذيب الدولية للقدرة، عندما حلّق الفارس سيف جمعة محمد بالجافلة بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل الدولي (نجمتان)، على صهوة الجواد «مخلب».

اسطبلات حمدان بن راشد تعود بقوّة

واصلت اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للقدرة صحوتها هذا الموسم، بعد أن منحها الفارس المتألق أحمد علي المرزوقي، وصافة هذا السباق الذي كان فيه قريباً جداً من اللقب، حيث كان الفاصل بينه وبين البطلة ثانية واحدة.
وتعد هذه ثاني مرة يصعد فيها الفارس المرزوقي من اسطبلات حديبة السلم 2 بإشراف المدرب جمعة بن حليس، إلى منصة التتويج، حيث كان ثالثاً مع نفس الجواد «جريلامبون» في سباق كأس الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم هنا في ديسمبر الماضي.
ومن النتائج المميزة لاسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تحقيق الفارس الشاب أحمد فاضل البلوشي، من اسطبلات النصر2 بإشراف المدرب سيف بطي المزروعي، المركز الثالث في سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة، لمسافة 120 كيلومتراً، بعد أن قدم مردوداً طيباً خلال السباق على صهوة «عنتر دوسوافتري»، مسجلاً زمناً قدره 4:17:41 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 27.94 كلم/ ساعة.
وفي نفس السباق، حجزت اسطبلات سيح السلم بإشراف سالم السبوسي، المركز السابع، عبر الفارسة زمزم حامد سيف الحساني على صهوة «كاستلبار موسكا»، التي قدمت أداء طيباً مكنها من الدخول ضمن العشرة الأوائل في ذلك السباق.