سعيد المهيري يختتم موسم القدرة بلقب المدرّبين فـي سيـح السلـم

  • سعيد المهيري يختتم موسم القدرة بلقب المدرّبين فـي سيـح السلـم
  • سعيد المهيري يختتم موسم القدرة بلقب المدرّبين فـي سيـح السلـم
  • سعيد المهيري يختتم موسم القدرة بلقب المدرّبين فـي سيـح السلـم

أكمل الفوز الرابع لـ (SS) والخامس له بالموسم

كتب – محمد عمر

بعد أن استهل موسم القدرة 2020-2019 بالفوز بقرية الوثبة، عاد الفارس الموهوب سعيد المهيري ليختتم الموسم متوجاً بلقب سباق المدربين للقدرة لمسافة 119 كم محطة الختام بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، والذي أقيم السبت الماضي، كما منح المهيري بهذا الفوز اسطبلات (SS) العائدة لسلطان علي السبوسي لقبها الرابع هذا الموسم. وشهد الحفل الختامي وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس، محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية.

«عواصف» الختام

جاء فوز الفارس الموهوب الذي يعد الخامس له هذا الموسم على صهوة الفرس «عواصف»، قاطعاً المسافة بزمن قدره 4:17:26 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 27.74 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني أحمد صالح الشحي على صهوة «اريزونا» لاسطبلات البوادي بزمن قدره 4:17:41 ساعات، فيما حل في المركز الثالث هلال سعيد المنصوري على صهوة «كاستلبار مرواسكا» لاسطبلات سيح السلم، مسجلاً زمناً قدره 4:23:32 ساعات.
وتدرج البطل في المراكز، حيث حل في المركز السادس عشر في المرحلة الأولى، ثم قفز إلى المركز الرابع في المرحلة الثانية، وحافظ على مركزه في المرحلة الثالثة، قبل أن يقدم أداء رائعاً في المرحلة الاخيرة، مستفيداً من قوة الدفع لدى الفرس القوية «عواصف»، حيث تخطى الجميع ليصل أولاً إلى خط النهاية.

(SS) ضمن الكبار

وضع المهيري الذي يحمل لقبي مونديال الشباب والناشئين للقدرة 2017 و2019 اسطبلات (SS) في منصة التتويج بفوز نادر يحققه أحد الاسطبلات الخاصة في السباقات المفتوحة، وهو ثاني مركز متميز لاسبطلات (SS) هذا الموسم، فقد نالت المركز الثاني في سباق كأس اليوم الوطني، وتحقق أيضاً عن طريق الفارس المهيري.
وكانت اسطبلات (SS) قد أنهت الموسم الماضي بنتائج رائعة أهلتها لتتشرف بالتوشح بلقب النسخة الأولى من (بيرق الناموس) لفئة الاسطبلات الخاصة، والذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

خماسيّة المهيري

أكمل الفارس الشاب سعيد المهيري خماسية نادرة خلال الموسم، بعد أن تمكن من تحقيق خمسة انتصارات، أهلته ليكون أبرز الفرسان ليس على المستوى المحلي فحسب بل والعالمي أيضاً.
* استهل المهيري الموسم بقرية الوثبة بالفوز بلقب الاسطبلات الخاصة.
* بعد أسبوع تمكن من تحقيق الفوز بلقب سباق الوصل بمدينة دبي الدولية للقدرة.
* عاد مرة أخرى لقرية الوثبة ليتوّج بلقب سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين.
* نجح في تحقيق لقب النسخة الأولى لسباق إكسبو 2020 للقدرة المخصص لأصحاب الاسطبلات الخاصة بمدينة دبي الدولية للقدرة.
* اختتم الموسم بلقب سباق المدربين في سيح السلم 2020.