مهرجان ولي عهد دبي للقدرة ينطلق الإثنين

  • مهرجان ولي عهد دبي للقدرة ينطلق الإثنين
  • مهرجان ولي عهد دبي للقدرة ينطلق الإثنين
  • مهرجان ولي عهد دبي للقدرة ينطلق الإثنين

يشمل سباقات الاسطبلات الخاصّة والسيّدات واليمامة والكأس

كتب – محمّد عمر

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بدءاً من يوم الإثنين المقبل، فعاليات النسخة الثانية عشرة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة، والذي يحتوي على 4 سباقات تشمل مختلف الفئات. ويتوقع أن تأتي نسخة هذا العام من المهرجان قوية في ظل التنافس المستمر بين الاسطبلات، وخاصة على ألقاب السباقات الكبرى ضمن رُزنامة القدرة، ويعد مهرجان ولي عهد دبي مع كأس رئيس الدولة وكأس محمد بن راشد آل مكتوم، ومهرجان محمد بن زايد آل نهيان، من أهم فعاليات الموسم.

البداية بالسيّدات والاسطبلات الثّلاثاء

يدشن سباق السيدات لمسافة 119 كيلومتراً، فعاليات المهرجان في الساعة السابعة من صباح الإثنين، ويليه يوم الثلاثاء سباق الاسطبلات الخاصة الذي ينطلق أيضاً في الساعة السابعة من صباح الثلاثاء، وتبلغ مسافته 119 كيلومتراً، وأما سباق اليمامة المخصص للأفراس، فينطلق يوم الأربعاء، وهو أيضاً بنفس مسافة سباقي السيدات والاسطبلات الخاصة. وسيكون الوزن الأدنى المسموح به لسباقي الاسطبلات الخاصة واليمامة هو 55 كجم للفارس من غير السرج، وأما سباق السيدات فالوزن المسموح به للمشاركة 50 كجم من غير السرج.

المرّي نجم النّسخة الماضية من المهرجان

كتب الفارس الموهوب عبدالله المري اسمه بأحرف من نور في النسخة الماضية من المهرجان، بعد أن حقق ثنائية نادرة خلال سباقات المهرجان الأربعة، بدأها خلال سباق الاسطبلات الخاصة عندما دافع بنجاح على صهوة الفرس «رقاصة» للحفاظ على اللقب ليبقيه في خزائن اسطبلات زعبيل للمرة الثانية على التوالي. براعة المري ظهرت في الفوز الثاني والذي كان أيضاً للعام الثاني على التوالي في سباق اليمامة، على صهوة «جوباني تايجر ليلي»، لاسطبلات (F3)، لتصبح «جوباني تايجر ليلي» أول فرس تحقق الفوز مرتين خلال سباق اليمامة المخصص للأفراس فقط.