كاتب: مروان أشريض - المغرب

المغرب - مروان أشريض 

إسطبل الكرش الجيلالي يثبت أنه الأقوى ويفوز بجائزة وزارة الفلاحة

احتضن مضمار الخيل بمدينة الجديدة الجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة لسباق الخيل يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018 ، بمجموع جوائز بلغ 300 ألف درهم مغربي. ويعتبر هذا الملتقى واحداً من أكبر وأهم المواعيد وافتتاح لموسم سباقات الخيل في المملكة المغربية.

ويتميّز هذا الحدث الكبير بسباق الجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة لسباق الخيل لمسافة2400 متر على المسار الرملي والمخصص للخيول الإنجليزية الأصيلة التي ازدادت و تربت بالمغرب والبالغة من العمر ثلاث سنوات فما فوق باستثناء الخيول المصنفة أو الفائزة بجائزة 120 ألف درهم مغربي أو أكثر منذ الأول من ديسمبر2017.

«ايسفارايا» تكسب رغم المنافسة
فازت الفرس «إيسفارايا» بعد منافسة قوية ومثيرة بقيادة الفارس قاسم فَضُول، بالجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة لسباق الخيل برسم سنة 2018 التي نظمتها الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالتعاون مع شركة سباق الخيل بالجديدة، والتي أقيمت بحلبة سباق الخيل بالجديدة.
وقطعت الفرس «إيسفارايا» وهي في ملكية الڭرش الجيلالي بقيادة المدرب الڭرش عبد الصمد، مسافة السباق في زمن قدره 2:35:39 دقيقة. وحقق «بولد لوف» المركز الثاني وهو في ملكية امحمد كاريمين. أما المركز الثالث فكان من نصيب «ديجيراك» الذي يوجد في ملكية الدكتور محمد عز الدين السدراتي. و أظهرت الفرس «إيسفارايا» من والديها «بيست أوف لاك» وأمها «دوسور كرييول» التي ولدت يوم التاسع من يناير 2013 وفي رصيدها العديد من الانتصارات ويدربها الڭرش عبد الصمد تطوراً في الأداء في السباقات الرملية، وأنجزت الآن فوزها الثالث.


فضول يفوز بثلاثة أشواط
أكد الفارس قاسم فضول أنه الأفضل بفوزه بشوطين آخرين بالإضافة إلى فوزه الساحق بالجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة، وأنه لن يقف عند هذا الفوز ويعد جمهوره بالمزيد، وصرح أن هذا اليوم سيبقى محفوراً في ذاكرته، وطموحه هذه السنة كان السوط الذهبي بالإضافة إلى الجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة.
وشملت التـظاهرة الرياضية سبعة أشواط أخرى بتنظيم الشركة الملكية لتشجيع الفرس بالتعاون مع شركة سباق الخيل بالجديدة، عدداً من المسابقات المبرمجة وفي ختام السباق تم تسليم الجائزة المهداة من طرف أطر الشركة الملكية لتشجيع الفرس، لمالك الفرس الفائزة بالجائزة الكبرى لوزارة الفلاحة.

 

بأداء مميز للثنائي «إيسفارايا» وقاسم فَضُول