اختيار 12 حَكَماً لبطولة دبي الدولية للجواد العربي 2019

  • اختيار 12 حَكَماً لبطولة دبي الدولية للجواد العربي 2019
  • اختيار 12 حَكَماً لبطولة دبي الدولية للجواد العربي 2019
  • اختيار 12 حَكَماً لبطولة دبي الدولية للجواد العربي 2019

كتب – محمد عمر

في إطار حرصها على أعلى معايير الشفافية والنزاهة، درجت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي على اختيار حكام البطولة بنظام القرعة، وشهدت قاعة العين بمركز دبي التجاري العالمي، يوم الأربعاء الماضي، مراسم قرعة حكام النسخة الـ 16 من البطولة، التي ستقام بمركز دبي التجاري العالمي من 21 إلى 23 مارس المقبل، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.
وحضر مراسم القرعة، قصي عبيد الله مدير البطولة، وعادل الفلاسي المدير التنفيذي والمنسق العام للبطولة، وأسماء الشريف مديرة معرض دبي الدولي للفروسية، وعدد من الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

حكّام من مختلف دول العالم

تم اختيار 10 حكّام رئيسين، منهم 6 حكام من أوروبا، وحكمان من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل، وحكمان من الاتحاد الروسي وأستراليا، بالإضافة إلى حكمين احتياطيين.  وأسفرت القرعة عن اختيار الحكم الهولندي سيدس بيكر، والأسترالي جرهام سميث، والإيطالي فرانيسكو سانتورو، والفرنسي ريتشارد بيلستروم، والنمساوي فرناند هيومر، وإيرينا ستيجلر من الاتحاد الروسي، وفان هي مارتيني من بلجيكا، والألمانية ميشيلا ويندر، وجريج جالوم من الولايات المتحدة الأمريكية، ولويز روكو من البرازيل. كما تم اختيار حكمين احتياطيين هما جون لوف من بريطانيا، وتيري هولمز من الولايات المتحدة الأمريكية.

عبيد الله: نركِّز على النخبة

أكد قصي عبيد الله أن اللجنة المنظمة تسعى عاماً بعد عام إلى رفع مستوى البطولة، وتصنيفها من خلال وضع شروط صارمة لضمان مشاركة أجمل الخيول في العالم والخيول المحلية الحاصلة على بطولات عالمية، وقال: إنه من المؤكد أن النسخة الـ 16 ستجتذب مثل كل عام عدداً من أفضل الخيول في العالم، الحاصلة على جوائز في مسابقات عالمية في مناطق أخرى من العالم، كما ستشارك بها بالطبع خيول جديدة تسعى للفوز بالجوائز الثمينة الأغلى في هذا النوع من البطولات والبالغة 4 ملايين دولار أمريكي.
وقال: نركّز على مشاركة النخبة، وذلك لأن بطولة دبي للجواد العربي هي بالفعل أقوى بطولة في المنطقة، وأشار إلى أن اختيار الحكام يتم بشفافية عالية ودائماً يكون أمام كاميرات التليفزيون والصحف، لأن الأهم هو المصداقية، والشفافية، وأشار إلى أنه من الملاحظ أن الخيول التي تحقق مراكز متقدمة في بطولة دبي، تفوز بعد ذلك بالبطولات العالمية الكبرى التي تقام على مدار العام في مختلف القارات.

الفلاسي: الخبرة الدولية شرط أساسي

قدم مراسم القرعة عادل الفلاسي، مؤكداً أن اللجنة المنظمة قامت باختيار الحكام قبل انطلاق البطولة بوقتٍ كافٍ، من أجل إكمال كافة الترتيبات اللازمة، كما حرصت على اختيار حكام احتياطيين في حال اعتذار أي حكم، أو اعتراض بعض المشاركين عليه، مشيراً إلى أن الحكام المشاركين يتوافر فيهم عنصرا الخبرة الدولية والسمعة الطيبة. وشرح المدير التنفيذي للبطولة نظام القرعة، مشيراً إلى أنه جاء بطريقة واضحة وشفافية عالية تعكس السمعة الطيبة التي تتميز بها البطولة.